الجمعة 22 مارس 2019 م - 15 رجب 1440 هـ
  • بنك مصر
  • بنك مصر

أمين حزب مصر الحديثة بالبحر الأحمر لـ ” فيس مصر ” ... تقدمنا بالعديد من مطالب الأهالى و نعمل على خلق فرص عمل للشباب

أمين حزب مصر الحديثة بالبحر الأحمر لـ ” فيس مصر ” ... تقدمنا بالعديد من مطالب الأهالى و نعمل على خلق فرص عمل للشباب
عبد الرحيم جمعه محمد أمين حزب مصر الحديثة بالبحر الأحمر
2017-06-07 13:02:54

حزب مصر الحديثة تأسس فى عام 2011 و مقره بالقاهرة ، و من أبرز مبادئ و أهداف الحزب ، إعادة بناء دولة مصر الحديثة عن طريق المشاركة في الحياة السياسية والاجتماعية وكافة منظمات ومؤسسات وهيئات مجتمع مصر الحديثة، و تعليم أفضل، و أن الشعب مصدر السلطات، و وجود العدالة الإجتماعية ، و التنمية الزراعية، و الحق في العلاج، و مشروعات للشباب، و تشريعات اقتصادية فاعلة.

من هنا كان لبوابة " فيس مصر " ، لقاءاً مع أمين حزب مصر الحديثة بالبحر الأحمر، لمعرفة ما قدمه الحزب خلال الفترة الماضية على أرض المحافظة و ما حظى به المواطنون و ما لمسوه من خدمات نافعة .

عبد الرحيم جمعه محمد أمين حزب مصر الحديثة بالبحر الأحمر، تقلد قبل خروجه على المعاش منصب وكيلاً بإدارة القصير التعليمية ، و في العمل السياسى تقلد منصب رئيساً للمجلس المحلى لمدينة القصير سابقاً .

ما قنعتكم الشخصية بالانضمام لحزب سياسى فى المرحلة الجديدة التى تعيشها مصر؟

الإنضمام لأى حزب سياسى عمل تطوعى و لابد أن يكون الشخص المنضم لأى حزب لديه القناعة التامة بأهداف و مبادئ هذا الحزب و أن تكون لديه و الكفاءة على تطبيق و تنفيذ تلك الأهداف.

لماذا مصر الحديثة هل لأهداف ومبادىء أم لحاق بركب الأحزاب الجديدة؟

مهمة أى حزب سياسى هو التواجد في الشارع و بين المواطنين و الشعور بمشاكلهم و مساعدتهم في حلها بالإضافة إلى التوعية السياسية و تعريف المواطن بدروه في المجتمع و ما هى حقوقه و ما هى واجباته ، و قد تم إنشاء هذا الحزب بالبحر الأحمر منذ فترة قليلة بالبحر الأحمر، و جارى الأن تشكيل أمانات الحزب على مستوى مدن المحافظة .

ما دور الحزب فى المستجدات الحالية فى : مواجهة غلاء وارتفاع الأسعار ،  البحث عن فرص عمل حقيقية للشباب ،المشاركات الوطنية مع الجمعيات الحكومية و الغير حكومية ؟

حزب مصر الحديثة بخبرة أعضائه السياسية يقوم بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية و المؤسسات بالمشاركة الفعالة لحل كثير من مشاكل المواطنين ، و هناك تعاون واضح بين الأجهزة التنفيذية و بين الحزب في حل تلك المشكلات.

و قال أمين الحزب، أن الحزب تقدم كثيراً بعدد من الطلبات للجهات المعنية للعمل على إنشاء مشروعات صناعية ، حيث أن المحافظة يوجد بها كثير من المعادن و خاصة مدينة القصير ، و المنطقة الجنوبية للمحافظة و ذلك للقضاء و للحد من مشكلة البطالة و تشغيل الشباب.

و تابع ، بالرغم مما نراه من إنجازات على أرض الواقع من رصف الطرق و العمل بالصرف الصحى و إنشاء المستشفيات الجديدة و بناء المساكن ، إلا أننا تقدمنا بطلبات للعمل على وجود حل جذرى لمشكلة المياه ، و المطالبة بزيادة الكمية الواردة لمدينة القصير من مياه النيل، و كذلك العمل على وجود لمشكلة إنقطاع الكهرباء المستمر.

و قد طالبنا أيضاً بعمل طريق إزدواجى بين مدينة القصير و مرسى علم ، و كذلك إصلاح طريق القصير القصير – قفط ، و إنشاء شبكة إتصالات على هذا الطريق تلافياً لحوادث السيارات على الطريق.

و بمعاونة و مساعدة النائب " أحمد أبو خليل" عضو مجلس النواب عن الدائرة الثانية و التى تضم " سفاجا، القصير ، مرسى علم " ، و هو عضو عن حزب مصر الحديثة ، فقد تم الإتفاق مع بعض المستثمرين لعمل مشروعات إستثمارية داخل المحافظة و خاصة بالمنطقة الجنوبية.

و أيضاً فقد تحدث نائب الدائرة كثيراً ، و تقدم بكثير من الطلبات داخل مجلس النواب لحل مشكلة المياه و الكهرباء و الطرق و حل مشاكل الصيادين و فعلاً نجد رؤية إيجابية للعمل على تلك المطالب و حلها في القريب العاجل .

ما دور الحزب فى تأصيل المواطنة والوحدة الوطنية؟

لحزب مصر الحديثة بالبحر الأحمر دور كبير في تفعيل مبدأ المواطنة و الوحدة الوطنية ، حيث أن جميع المواطنين على أرض مصر هم مواطنون مصريون و لهم نفس الحقوق و عليهم نفس الواجبات،و لذا شارك الحزب في جميع المناسبات الدينية و الثقافية ، و دائماً يشارك الحزب الأخوة المسيحين في مناسبتهم و أعيادهم .

ما رأيك فى حملات الإزالات التى قامت بها المحافظة بشتى المدن ؟

الحملات التى تمت فى شتى مدن المحافظة جاءت بناءاً على تعليمات السيد عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ، فكان لابد أن تتم هذه الإزالات من فترة طويلة لأنه لا يجب إطلاقاً أن يتعدى أى مواطن مهما كان موقعه أو وضعه على أرض الدولة لأن هذا ليس من حقه و يعتبر لص كما وصفه السيد رئيس الجمهورية.

و من جانب الحزب فقد تحدثنا مع المسئولين عن تلك الحملات و الجهات التنفيذية بضرورة مراعاة البعد الإجتماعى و العمل على تقنين وضع اليد بما لا يخالف اللوائح و القوانين و بالفعل كان هناك إستجابة كبيرة لمطلب الحزب.

من وجهة نظرك لماذا لم يقع الإختيار على مدينة القصير لتكون مقرات إدارية لمشروعات المثلث الذهبى ؟

مشروع المثلث الذهبى و الذى يضم " قنا – سفاجا – القصير " ، فهو مشروع عملاق و سوف يفتح مجالاً كبيراً لإستغلال الموارد الطبيعية و عمل مشروعات صناعية كبيرة و سوف يفتح مجالاً كبيراً أيضاً لتشغيل عدد كبير من الشباب للحدو للقضاء على مشكلة البطالة.

و قد أرسلنا من قبل مذكرة للجهات المعنية على أن تكون المقرات الإدارية لهذا المشروع داخل مدينة القصير إلا أن للحكومة وجهة نظر أخرى و لكن فى جميع الحالات نتمنى أن يتم هذا المشروع فى أسرع وقت و على أكمل وجه.

كيف تصف العمليات الإرهابية التى تحدث فى مصر ؟

العمليات الإرهابية التى تتم من حين لأخر و يكون ضحيتها العديد من الشهداء سواء من القوات المسلحة أو الشرطة أو المدنيين ، فنحن نعتبر أن هذا العمل الخسيس لا يقوم به إلا أشخاص ليس لهم دين و ليس لهم وطن و لا ينتمون إلى الإسلام بشيئ ، و نحن نرى أن الدولة تقوم بواجبها على أكمل وجه ضد هؤلاء الإرهابيين. 

هل هناك تعاون بين الأجهزة التنفيذية و أمانة الحزب فى حل مشكلات المواطنين؟

من الضرورى مشاركة الأحزاب السياسية فى تلك الإنتخابات ، حتى تكون هناك إنتخابات حقيقية لا تعتمد على حزب واحد و للمواطن حق الإختيار حسب تقيمه عن ما يراه مناسباً لمن يمثله فى تلك المرحلة ، و أعتقد تماماً بأن حزب مصر الحديثة سوف يخوض تلك الإنتخابات .

بماذا تريد أن تنصح جيل الشباب بالقصير المقبل على خوض الإنتخابات المحلية؟

بالنسبة للشباب فأنا أنصح الشباب الواعى فكريا و سياسياً و من لديه القدرة و الكفاءة على ممارسة هذا العمل السياسى ، ـن يخوض تلك الإنتخابات لأن تلك الفترة و تلك المرحلة لابد أن تعتمد على فئة الشباب الذين يروا أنفسهم قادرين على خدمة بلدهم و مدينتهم ، و أن تكون المصلحة العامة هى هدفه من خوض تلك الإنتخابات ، و ليس المصلحة الشخصية .

كما أدعوا الجميع أن ينظروا لمصلحة بلدهم و إزالة أى خلافات قد تؤدى إلى حالة من الندم و إلى مالا يحمد عقباه ، و يجب على الشباب الواعى أن يستغل تلك الفترة و يدرس الأمور جيداً و لا ينساق وراء من لهم أهواء و مصالح شخصية و أن نقف جميعاً وقفة رجل واحد و نضع مصلحة بلدنا نصب أعيننا.

و أضاف أمين الحزب، أن على جميع المؤسسات التعليمية و بيوت الثقافة و الجمعيات و الأندية و مراكز الشباب و المساجد و الكنائس ، أن تؤدى دورهم كاملاً فى توعية المواطنين و إحتياجات الشباب و أن ننمى فيهم حب الوطن و تقبل آراء الأخرين بما يجعلنا جميعاً نسيج واحد نعمل جميعاً لخدمة الوطن، و أخيراً لابد أن نعمل جميعاً على إعلاء مصلحة الوطن حتى نتخطى تلك المرحلة الراهنة التى يمر بها وطننا العزيز مصر.

أُضيفت في: 7 يونيو (حزيران) 2017 الموافق 12 رمضان 1438
منذ: 1 سنة, 9 شهور, 15 أيام, 6 ساعات, 28 دقائق, 16 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

500513
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري