الأربعاء 23 يناير 2019 م - 16 جمادى أول 1440 هـ
  • بنك مصر
  • بنك مصر

”حارس مرمي طنطا ” في حوار خاص لفيس مصر يسرد تفاصيل هامه في حياته الكروية و يكشف كواليس العروض التي تلقاها مؤخراً.

”حارس مرمي طنطا ” في حوار خاص لفيس مصر يسرد تفاصيل هامه في حياته الكروية و يكشف كواليس العروض التي تلقاها مؤخراً.
2017-06-13 23:17:03

- لقب حارس مصر الأول "حلمي" 
- "هاني رمزي" يمتلك قدرات مهارية و تخطيط بطريقه "ألمانيه"
- لن أوقع علي اي عقد انتقال لأي نادي احتراماً للنادي الذي صنع أسمي 
- اتمني استمرار طنطا في الممتاز حتي لو بفارق هدف
- لن أخشي أي مهاجم ولكني أخذ حذري منه 
- "السد العالي" مثلي الأعلي محلياً و "بوفون" عالمياً 
 - "الحضري " اثبت ان السن مجرد رقم 
- لكل من انتقدني "إسلام طارق أصبح من أفضل ٥٥ حراس في مصر" 
 - لا أريد أن أكون ضيف شرف في اي نادي آخر

حرص موقع فيس مصر علي محاورة " التايجر الطنطاوي" او "معشوق الطنطاويه" كما يطلق عليه جماهير نادي طنطا لشدة حبهم و احترامهم له، كما حرصنا علي محاورة عائلته ايضاً ، و تحدث إلينا اسلام طارق الذي بدأ من الصفر و واجه الكثير من الصعوبات في حياته لكي يصل لهذه المكانه المهمة التي اعتبرها بداية جديدة تفتح له ابواب الشهرة و النجاح ، و كل هذا يرجع بفضل الله تعالي ثم تألقه الذي ظهر منذ بداية الموسم الحالي الذي يعد ثاني ظهور له في الدوري الممتاز، حيث أبهر روؤساء الأنديه الضخمة بامكانياته و خطف انظار الكثير من المدربين و بدأوا معه في رحلة المفاوضات و الصراع علي ضمه، و في خلال حديثه سيوضح لنا صحة تعاقده مع القلعة البيضاء كما أشاع بعض المواقع و الصحف في الفترة الاخيرة ..

متي بدأت رحلتك الكرويه و كيف وصلت لنادي طنطا ؟ 
- بدأت في مركز شباب سرايا القبة منذ نعومة اظافري بداية من 55 سنوات ، الذي قام بتدريبي ك. فكري رحمه الله و عادل هزاع و الكثير من الاشخاص لهم الفضل للذي وصلت له الآن و بعد ذلك انتقلت الي منتخب القاهرة مكثت به حوالي ٣ سنوات و كنت ابلغ من العمر حينها ٩ سنوات و استأنفت تدريبي بمركز شباب سرايا القبة مره آخري حتي وصلت لنادي النصر سنه 1999 ، و استمر وجودي بالنادي لمدة 14 عام ، اولاً بدأت مع مدرسه الكرة ثم الناشئين مع ك. هاني امين و غيره من المدربين ، و استمريت حتي صعدت فريق أول كنت ابلغ من العمر 17 عام و اول مباراة شاركت بها كنت ابلغ 20 عام ، اول مباراة كانت مع نادي جمهورية شبين و فوزنا و دائما نجتهد و نصارع علي الصعود في كل مباراة ولكن لم يشاء المولي و ايضاً شاركنا في بطولة كأس مصر و صعدنا للدور ال 8 مع حرس الحدود ولكن احزروا هدف بالدقيقة 100 ، و استمريت مع النادي حتي مذبحة بورسعيد الشهيرة و وقتها توقف نشاط الكرة و في خلال رجوع الدوري و الأجواء استقرت الي حد ما انتقلت لنادي الجونة لمدة عامين و بعد ذلك الرجاء و شاركت ب 4 مبارايات و بفضل الله ظهرت بشكل مميز و فوزنا، اما عن انتقالي لطنطا في البداية نادي الاسماعيلي طلب ضمي من الرجاء و للاسف كان المبلغ ضخم و لم يفلح الامر ولكن ك. خالد عيد مدير الفني لنادي طنطا اصر علي ضمي و انهي كل الإجراءات المطلوبة و كان وقتها مرشح لي عدة انديه منهم الذين صعدوا حديثا للممتاز و ايضا بتروجيت و كان وقتها الوضع غير مستقر و لكن طنطا انهي كل الامور المتعلقة بالانتقال و بفضل الله هذا النادي صنع اسمي و له الفضل اولا و اخراً .

- من قام بترشيحك للانضمام للمنتخب المحلي ؟ 
 - في الحقيقة هو ليس ترشيح ولكن بفضل الله ثم اجتهادي مع فريق طنطا و لفت الأنظار نحو تألقي هو الذي ساعدني لوصولي لهذا المكان العظيم و بالتاكيد كل الشكر لكابتن خالد عيد الذي وضع ثقته الكاملة و جعلني الحارس الاول لنادي طنطا و هذا ساعدني كتيرا لوصولي للمنتخب .

- ما شعورك عن تصنيفك ضمن افضل 10 حراس مرمي في الدور الاول للدوري الممتاز؟
 - طبعا كنت في غاية السعادة لان من صغري لدي ايمان كبير بالله و ثقه كبيرة ان اصبح حارس مصر الأول و من الطبيعي ان اواجه الكثير من الانتقادات ولكن هذا حلمي الذي اسعي دوماً لتحقيقه و نادي طنطا كان سبب في وصولي لمنتخب المحليين و اتمني انه يكون ايضا سبب وصولي لمنتخب مصر الأول باذن الله.

- ما العروض التي تلقيتها الفتره الاخيره؟ 
 - في الحقيقة تلقي رئيس مجلس ادارة نادي طنطا المحاسب / فايز عريبي، عروض رسمية من بعض الأندية رغبة في ضمي، و من ضمن العروض المقدمة حالياً نادي الزمالك و سموحة و المصري و وادي دجلة ، كما انهم تحدثوا معي بشكل رسمي، و صراحة كل ما يدور في ذهني ان انتقل لنادي اشارك معهم بشكل مستمر في كل المباريات بمعني ان اكون ضمن التشكيل الاساسي، لاني لا احب الجلوس علي دكة الاحتياطي ولا ارغب ان اكون ضيف شرف .

-ماذا عن تداول اخبار توقيعك لنادي الزمالك و وادي دجلة؟ 
 - طبعا فوجئت بتداول الأخبار علي مواقع السوشيال ميديا ، هذه شائعات عارية تماماً من الصحة كما ذكرت سابقاً ، انا لم اوقع علي اي عقود انتقال احتراماً للنادي الذي صنع اسلام طارق .

- هل تتحمل ضغوط نادي الزمالك عند الانتقال له بشكل رسمي؟ 
 - بالنسبة لنادي الزمالك انا العب تحت اي ظروف و ضغوط، و مهما كان الضغط بنادي الزمالك اقل بمراحل كثيرة عن الضغط بنادي طنطا، لاني من بداية الموسم العب تحت ضغط رهيب، و بالمناسبه الاصابة التي التحقت بي و هي اصابة "بالعضلة الضامة" كانت نتيجة لهذا الضغط، لان فرقتي اصبحت تصارع علي الهبوط ، و من وجهة نظري الزمالك اقل ضغط لان القلعة البيضاء كيان كبير له وضعه و مكانه في ترتيب الدوري الممتاز و مكان ايضا في ترتيب الدوري ، فبالتالي وجودي في الزمالك يجعلني اشعر بالارتياح مع كامل احترامي لطنطا و لاعبيه و لكن هناك فروقات كثيره ، نادي الزمالك شرف لاي لاعب و يعطي جميع الامتيازات للاعب الذي ينتمي له من شهره و نجاح ، و ايضا كل لاعب علي علم بدوره و يقوم بتنفيذ المطلوب منه في الملعب.

في حين انتقالك للزمالك، هل ستتأقلم مع شخصية مرتضي منصور؟ 
 - انا خدام أكل عيشي ! هو رئيس نادي له كيان كبير له الحق و جميع الامتيازات و الذي سيأمرني به سينفذ لانه في الاول و الاخر ادري بمصلحة الفريق .

- من وجه نظرك كثره العروض المقدمه لك قامت بتشتيتك الفتره الاخيره مع فريقك؟ 
 - بالنسبة للعروض قبل مباراة إنبي تداولت اخبار حول توقيعي لنادي وادي دجلة و بفضل الله قدمت مباراة مميزة و تعادلنا 1-1 ، و اوقات التعادل بالنسبة لي يكون بطعم الفوز لاننا نقدم مباراة بأداء مميز و نستحق الفوز بيها ، وللعلم قمت بصد ضربة جزاء و انفراد 100% جول و من هنا بدأت السوشيال ميديا في الحديث عني و ادركت مجهودي و تألقي ، و بعدها بفتره دارت شائعات ايضا حول توقيعي للمصري و للزمالك و انا لا اوقع لاي نادي كما سبق و ذكرت و هم يحاولوا تشتيتي ولكن لم يهمني هذه المحاولات كل ما في الأمر الضغط الكبير الذي لاحقني كل مباراة في بعض الاوقات يؤثر علي بالسلب .

- ما توقعك نحو مكان فريق طنطا الموسم القادم ؟ و هل سيستمر في الدوري الممتاز ؟ 
 - نادي طنطا لم يستحق المركز الذي يحتله حالياً لاننا اتظلمنا و عانينا و اخفقنا في مبارايات عديدة كان من العدل اننا نفوز بها بارتياح ، لن احمل كل الخسارة الذي شاهدناها للاعبي الفريق و لكن هناك ظروف اخري و عوامل ادت لهذا المركز ،، اتمني استمرار طنطا في الدوري الممتاز حتي لو بفارق هدف .

- ما الذي ينقص فريق نادي طنطا للوصول لمكان متميز في الترتيب؟ 
 - ينقصه لاعيبه لديها طموح و اهداف و تصنع اسم لنفسها ، نادي طنطا يمتلك مجلس ادارة محترمه و قوي جدا و موفرين لنا كافة الإحتياجات و لكن العقود قليله لا تليق بلاعب في الدوري الممتاز مع كامل احترامي ، اتمني رفع عقود اللاعبين في حالة استمرار طنطا بالممتاز.

- هل تشعر براحه نفسيه مع فريقك؟! و ما المشكلات التي تقابلك دوما! 
 - بالتاكيد اشعر بالراحة لكن كل ما يشغلني ابتعادي عن اهلي و اصحابي،" الغربة " بمعني اصح .

- ما الطقوس التي تقوم بها قبل كل مباراه ؟ و ما الاشياء التي تتفائل بها ؟ 
 - لم تكن لدي طقوس معينه ولكن اقوم بالصلاه قبل النوم و اقرأ بعض السور القرآنية و قبل المباراة اقرأ بعض السور ايضاً و اتوكل علي الله .

- ما رايك بالجهاز الطبي في نادي طنطا ؟ 
 - طبعا جهاز الطبي محترم و علي اعلي مستوي و لكن نادي طنطا فقير في الأجهزة المتاحة التي تستطيع علاج اللاعب و عودته مرة اخري افضل ما كان قبل الإصابة .

- ما الذي تتمناه الفتره المقبلة ؟ 
 - اتمني انتهاء الموسم بشكل طيب و استمرار طنطا في الممتاز.

- من اقوي مهاجم في الدوري الممتاز ؟ و يسبب لك بعض القلق ؟ 
 - مع كامل احترامي لمهاجمي مصر ، انا لا اخشي احد ولكني اخذ حذري منه ، لاني همثل مصر في إفريقيا و ليس من المعقول انا اخاف او اقلق من مهاجم صديقي في الدوري المصري ! ، وبالتالي هناك نجوم كبار اكون في كامل وعيي و تركيزي عند استلامه للكرة مثل القناص عماد متعب و بعض المهاجمين مثل عمر مرعي و خالد قمر و صلاح امين و غيرهم .


-كلمني عن تألق نادي طنطا امام الفرق القويه و التهاون و الاستهتار امام باقي الانديه ؟ 
-في الحقيقة  بعض الاندية في الممتاز بدأت تضم اقوي اللاعبين و تقوم بالصرف الملحوظ علي لاعبيها و بالتالي تحسن مركزها و اصبح مكانها في الممتاز محفوظ ولاعبي الفريق يكونوا في كامل قوتهم البدنيه و يقدموا افضل ما عندهم ، اما باقي الفرق مع كامل احترامي لم يبذلوا المجهود المطلوب ، و هناك جملة شهيرة متداولة " الموسم هو مباريتين الأهلي و الزمالك" قدم احسن ما عندك سيصبح لديك فرص للانتقال لاي نادي اخر ، اما عني بفضل الله اقدم ما في وسعي في كل مباراة لانقاذ فرقتي من الهبوط .

ما رايك في حكام الدوري الممتاز و هل تعرض نادي طنطا لظلم تحكيمي؟ 
 - في الاول و الاخر الحكم بني آدم فبالتأكيد الخطأ وارد و لم يقصد في اصدار اي قرار اذا كان علي غير صواب و من الممكن يخونه التوفيق في بعض الأوقات ولكن عكس تحليل ما بعد المباراة اللعبة يقوم باعادتها عدة مرات لكشف الخطأ اما الحكم هو لديه مره واحده فقط للحكم علي صحتها، و لن انكر هناك العديد من مبارايات شعرت بالظلم و من الممكن ان نقول هذا سبب من ضمن اسباب تاخر طنطا في ترتيب الدوري .

- ترغب في عوده الجماهير للمدرجات ام تفضل الوضع الحالي؟ 
 - بالتاكيد مع عوده الجماهير في ظل الاحترام و الالتزام بالقواعد و الجماهير التي لديها ثقافة التشجيع و احترام الخصم ، لاننا دائما نتعرض للسب و القذف و للايذاء النفسي، و كثير من الضغوط لا يوجد داعي لها .

- ما سبب فشل ك. هاني رمزي كمدير فني مع بعض الفرق و نجاحه مع المنتخب المحلي؟ 
 - انا تدربت مع ك. هاني في المنتخب و ليس في فريق ولكن ك. هاني فكره فكر اوروبي كل جملة بيخططها بيدرسها و كل لعبه لعب بطريقه آلمانيه و من وجه نظري عامل نجاحه في الاندية لم يكون متوفر في اللاعبين التي تستطيع تنفيذ تعليماته و تخرج بالمباراة بالشكل المخطط لها ، و لكن في المنتخب هو الذي قام باختيار العناصر بنفسه التي تنفذ كل تعليماته بسهوله و هذا عامل نجاحه مع المنتخب.

- من مثلك الاعلي؟ 
 محلياً بالتاكيد الأسطوره عصام الحضري ، اما عالميا " بوفون" .

- من وجه نظرك قطبي الكره المصريه خطوه للوصول للمنتخب الوطني؟! 
 بالطبع وجود اي لاعب في الأهلي او الزمالك يمثل دافع قوي لوجوده في المنتخب بسهوله ، و لكن بالنسبة لي اذا اراد الله استمراري في طنطا فيكفيني شرف وجودي في المنتخب المحلي و اكون عند حسن ظن ك. هاني رمزي و اكون ضمن القائمة في البطولة القادمة و نقدم مستوي مميز يليق بأسم مصر .

- هل هناك مجاملات في اختيار قائمه المنتخب الوطني؟ 
 - لا اعتقد ذلك لان جميعهم علي مستوي عالي تليق بمنتخب مصر و علي قد الثقة .

- حدثني عن اسوء موقف مريت به؟ 
- هناك اشخاص انتقدوني بشكل مؤذي و كانوا يسعوا لهدم حلمي  و منهم شخص قال لي "عمرك ما هتكون حارس مرمي"، و اصبحت أأخذ حديثهم دفعة الي الامام لكي اصل لحلمي اسرع و اكون حارس مصر الاول.

من الذي لقبك ب "التايجر" ؟ 
 عندما كنت في نادي الرجاء في اول تمرين كنت بكامل استعدادي للتمرين و كانت فقره الإنفرادات و دكتور الفرقه شبهني بالفهد او النمر الذي ينقض علي فريسته و من وقتها اطلقوا عليا " التايجر" .

و في نهاية حديثنا مع حارس المرمي المميز الذي نتمني له كل التوفيق الفتره القادمه ، تحدثنا مع والديه و اخواته

حاورنا والده د. طارق و سرد لنا عن تشجيعه الدائم لإسلام و اخواته الذين ينتموا لانديه اخري في المجال الكروي ايضاً، و هم ك.
فتحي كان يلعب في نادي النصر ثم انتقل لنادي الشرطه ثم التحق بمنتخب مصر لأوليمبيات الخاص في لوس انجلوس، و حصل علي ميداليين ذهب لعام 2015.

و ك. هشام الاخ الاصغر 18 عاماً ، لاعبا في مركز شباب سرايا القبة و في الانتقالات الصيفيه سوف ينضم لنادي النصر الذي صعد حديثا للدوري الممتاز، و ذكر د. طارق انه كان دائما حريص علي نشأة اولاده الثلاثه في هذا المجال و نمي الموهبتهم و كان دائما يشد من ازر إسلام منذ صغره و اصبح بفضل الله قدوه لاخواته . 
 و اكد والد اسلام انه يتفائل عندما يطمئن عليه قبل المباراة و يحرص علي تشجيعه.

و في ختمنا لهذا الحوار تمنت والدة اسلام التوفيق له و تحقيق كل ما يتمناه لانه عاني في حياته كثيرا، مؤكده ان اسلام دائما يتمني الخير لغيره .

أُضيفت في: 13 يونيو (حزيران) 2017 الموافق 18 رمضان 1438
منذ: 1 سنة, 7 شهور, 9 أيام, 11 ساعات, 10 دقائق, 54 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

500670
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري