الأربعاء 23 يناير 2019 م - 16 جمادى أول 1440 هـ
  • بنك مصر
  • بنك مصر

«عبد الناصر» أقسم اليمين أمام المرشد العام للإخوان المسلمين ..

«عبد الناصر» أقسم اليمين أمام المرشد العام للإخوان المسلمين ..
2017-07-31 22:08:49

  2017/07/31

الدكتور رفعت السعيد رئيس المجلس الاستشاري لحزب التجمع فى حوار خاص لـ فيس مصر»»

قضية تيران وصنافير تمت بشكل غير ذكي وتصرفات غير لائقة

مصر تمتلك وثائق تثبت مساندة قطر للارهاب تمويلا وتسليحا وتدريبا

استمرار المعركة ضد قطر يصب في مصلحة مصر أولا

عبد الناصر تدرب مع الإخوان على حمل السلاح ولكن رفض مبدأ السمع والطاعة

لاتوجد خبرة برلمانية لدى أعضاء مجلس النواب

رئيس مجلس النواب ضعيف ويعطي انطباع بأخذ التعليمات من الحكومة

على الحكومة أن تكشف المبالغ التى حصل عليها حزبي النور والبناء والتنمية

مصر بذلت مجهود كبير لتحارب الدماء ونتوافق مع سياسة"ترامب"

 

القضايا التى تهم الشعب المصري لاتنتهي، والفترة الأخيرة كانت حافلة بالنقاشات والقرارات التى لم يقتصر الاهتمام بها على جدران الأحزاب والنخبة السياسية بل اخترقت أبواب كل بيت مصري، فالوضع أصبح كل يوم هو في شأن، فاليوم يختلف عن البارحة ، عندما تنزل الشارع بين المواطنين وفي المواصلات العامة تجد الجميع يتحدث والأصوات تتعالى والنقاشات تزداد، فالزيادة لم تكن فى حرارة الجو، بل الزيادة فى الأسعار، زيادة فى القرارات التى تهم المواطن بكافة فئاته، حرارة قضية جزيرتي تيران وصنافير التهبت بأروقة المحاكم وحسمها مجلس النواب، قطع العلاقات مع قطر والتساؤلات حول جدواها ونتائجها، سياسة الولايات المتحدة الأمريكية تجاه الشرق الأوسط ودور ترامب تجاه مصر، والسؤال الذي يطرح نفسه .. ماهو دور الأحزاب ؟ ماهو دور البرلمان ؟، لذا كان لقاءنا مع أحد قيادات الحياة السياسية والقيادى اليساري الدكتور رفعت السعيد رئيس المجلس الاستشاري لحزب التجمع الذي ناقشنا معه كل هذه القضايا ...

فى البداية نتحدث عن آخر المستجدات فى الشارع المصري وهو موافقة البرلمان على اتفاقية تيران وصنافير ماذا تود أن تقول عن هذه الاتفاقية ؟ وماخطة الحزب أو إن جاز التعبير ما الإجراءات التي سيتخذها الحزب حيال أزمة تيران وصنافير وموقفه من القضية؟

أسوأ شئ أن تتدخل العاطفة في إتخاذ القرار، الشئ الثاني أن معالجة الأمر تتم بشكل غير ذكي وكثير من التصرفات تبدو غير منطقية والذي دفع بيد المحكمة الإدارية العليا كانت الحكومة، وبعد ذلك تلقي المسؤلية إلي مجلس النواب المحكمة الدستوريه العليا وهذا الأمر يعقد المسائل بطريقة غير منطقية وربما يكون الحل أن يستمر البحث والنقاش لإيضاح الحقيقه فكانت في هذه القضية لا توجد تصرفات لائقة من قبل الحكومة والبرلمان .

 

بصفتك قيادي بحزب بقوة حزب التجمع .. كيف تقيم المقاطعات التي كانت مصرا طرفا فيها ضد قطر.. وهل كانت نتائجها وتبعاتها مدروسة ؟

المتأذي من دولة قطر في المقام الأول هي مصر لأن قطر تساهم في شن هجمات سياسيه وهجمات إرهابية على مصر ويجب أن نتأكد أن مصر تمتلك وثائق تؤكد مساندة قطر للإرهاب تمويلا، وتدريبا، وتسليحا وإعلاما وأعتقد أن هذه الوثائق هي التي مكنت مصر أن تذهب إلي الولايات المتحدة وتطالب بإعتبار دويلة قطر دوله مساندة للإرهاب وهناك فيديو لمدير المخابرات القطريه وهو ببني غازي وبجانبه مسئول الأخوان في ليبيا ومسؤل داعش ومسؤل القاعدة، أنا أري أن هذا دليل كافي علي أنهم داعمين الأرهاب بالمنطقة وبالتالي إذا استمرت المعركة ضد قطر فأكثر المستفيدين في هذه المعركة هي مصر.

 

تداولت الصحف في الآونة الأخيرة تقاريرا تفيد بانضمام الرئيس الراحل عبدالناصر إلى التنظيم السري لجماعة الإخوان المسلمين فما حقيقة الأمر؟؟

الزعماء السياسين لهم يتامي وأرامل وانا هنا لا أقصد أرامل بموت الزوج وإنما أرامل سياسيين يعيشون في كنف الزعماء.

نعم جمال عبد الناصر أقسم اليمين وكان بصحبته خالد محي الدين مؤسس حزب التجمع وكان معهم مجموعة من الضباط الأحرار ولكن هم لم يقسموا اليمين والطاعه للمرشد ولكن أقسمو اليمين للإحتفاظ بالسر لأنهم كانوا ذاهبين للتدريب من النظام السري للضباط فذهبوا للتدريب وكان في وقتها جمال عبدالناصر برتبة بك باشي وكان خالد محيي الدين برتبة نقيب وكان الذي يدربهم شاب صغير وكانت التدريبات بدائية ولكن كانوا يرفضوا السمع والطاعه حتي وإن جاءت من شخص أقل قيمه وعلماً ومن ذلك اليوم تباعدوا وتفارقوا، وعندما أستعد عبد الناصر إلي الحركة كان معه شيوعين في تنظيم الضباط الأحرار وكانوا أكثر من الأخوان بكثير وكان يتزعمهم عبد المنعم عبد الرؤف ، وأشترط عبد الناصر علي الشيوعين أن يتركوا التنظيم وينضموا إلي مجلس الثورة .

 

ماتقييمك لأداء البرلمان الحالي وهل يعبر عن طموحات وآمال الشعب المصري؟

هنك دراسات سياسيه توجب أن لابد أن يوجد60% من الأعضاء القدامي وبنسبة 40% من الأعضاء الجدد وهذا يعني ان الخبره موجوده عند القدماء ويتلقنها الاعضاء الجدد ولكن في الوضع الحالي لايوجد من الأعضاء القدامي إلا القليل إذن لا يوجد خبرة برلمانية من الأعضاء ولا من رئيس البرلمان، ومن أخطاء هذا البرلمان أن لا يجوز لأي عضو أن يتحدث من ورقة مكتوبه لأنه يجب أن يناقش يأخذ ويعطي رأيه ويقنع الأخرين، فإذا جاء بتلاوة من ورقه مكتوبه فهو لا يتفاوض أما عن رئيس البرلمان فهو يتعلم أكثر وأكثر ولكن ضعفه يعطي انطباع للأعضاء أنه يأخذ تعليمات من الحكومه وهذا غير صحيح لأن البرلمان يراقب علي السلطة التنفيذيه وليس لينصت إلي السلطة التفيذية.

 

ما هو تعليقك على إسقاط عضوية بعض النواب كتوفيق عكاشة ومحمد أنور السادات، هل يتبع البرلمان سياسة الترهيب؟

كلاهما لهم علاقة بالخارج وهذه مأساه ، ربما في فترة من الفترات كان لهم بعض الحزره وكان لهم جماهير ولكن هم أخطأوا وبالأخص توفيق عكاشه في إستدعائه للسفير الإسرائيلي وهذا الأمر فيه تجاوز للحدود.

 

أين حزب التجمع الآن من الأحداث والقضايا التى تهم الشارع المصري ؟

من أراد شئ وجده، هل هناك حزب في مصر هاجم جماعة الأخوان الأرهابية وفضحهم أكثر من حزب التجمع ستجد الإجابة لا، هل هناك حزب مصري دافع عن الاقباط مثل حزب التجمع ستجد الإجابة لا .

 

هل مازالت هناك احزاب محسوبة على الاسلام السياسي مازالت تعمل فى مصر ؟

لا توجد تيارات أو أحزاب إسلامية ولكن متأسلمه إذا كانوا هم مسلمون فما يطلق علينا هذه مجموعه من الجماعات المتأسلمه غير الدارسين او العارفين، والإرهاب يبدأ بفكرة ونحن نتركهم بفكرهم المتخلف غير الواعي وأنا أتمني من الحكومة أن تكشف لنا المبالغ التي أخذها حزب النور من الخارج وأيضا حزب البناء والتنمية .

 

ما رأيك في السياسات الحالية والمستقبلية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجاه الشرق الأوسط؟

مصر معركتها الأساسية ضد الإرهاب ,اعتقد أن مصر بذلت مجهود كبير لتحارب الدماء والرئيس الأمريكي همه الشاغل هو محاربة الارهاب فنحن نتوافق مع سياساته لانه في مصلحة مصر والمصريين.

أُضيفت في: 31 يوليو (تموز) 2017 الموافق 7 ذو القعدة 1438
منذ: 1 سنة, 5 شهور, 21 أيام, 12 ساعات, 23 دقائق, 2 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

501609
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري