الأربعاء 23 يناير 2019 م - 16 جمادى أول 1440 هـ
  • بنك مصر
  • بنك مصر

حكايه دعاء ومبادره كوني محاربه

حكايه دعاء ومبادره كوني محاربه
2017-08-22 01:02:07

انا اسمي دعاء مصطفى حاصله على بكالوريوس تجاره شعبه محاسبه أم لولدين كل حياتي، أصيبت بالسرطان من ٨ سنوات، رحلتي إبتدت مع brest cancer بعد ما عملت تحاليلي وإشعاتي وكمان العينه وأكدوا إنه فعلا سرطان. الكيماوي كان أول مراحل علاجي وبعدها عمليه لإستئصال الورم وأخدت جلسات كيماوي تاني وبعدين ٢٨ جلسه اشعاع والحمدلله أنهيت علاجي وشفيت شفاء تام منه .
وفضلت سنتين أتابع متابعه دوريه وكان فيه الم في عظمي لا يحتمل واكتشف انه رجعلي تاني بس المره دي في العظم، لان الحاله النفسيه وقتها كانت مش حلوه، قلت لا زي ما تغلبت على المرض المره اللي فاتت هتغلب عليه المره دي كمان، بدأت أخذ جلسات اشعاعي على المنطقه المصابه وينتقل مره اخرى وانا وراه دايما كان عندي هدف ومن خلاله المستحيل ممكن هو إني أبقى أحسن من الاول بعد انتشاره في فقرات العمود الفقري أيقنت إن الحاله النفسيه هي عامل أساسي للتصدي للمرض وليس العلاج وحده قادر عليه وإيماني بالله تعالى وأن هذا المرض ما هو إلا رحمه من رب العالمين، وإنه منحه وليس محنه .
محنه علمتني الكثير أهمها القوه وإني قادره على مقاومه هذا المرض برغم شراسته بداخلي، علمتني ان الله يحبني لأن الله إذا احب عبدا ابتلاه، غير لي نظرتي للحياه وللناس اصبح لدي شغف وهدف في حياتي وهو مساعده مرضى السرطان ومحاوله تغيير نظرتهم للحياه، الفكره نمت بداخلي لتصبح مبادره للدعم النفسي لمرضى السرطان اسمها (كوني محاربه) .
ومن أهدافها هي التأهيل النفسي للداعمين المحيطين بمرضى السرطان، والتوعيه بمرض السرطان ومسبباته وأعراضه ومحاوله إدراجه في مناهج وزاره التربيه والتعليم. وتهيئه مريض ومحارب السرطان نفسيا واجتماعيا وأيضا نأمل ان يكون اقتصاديا، ومحاوله إيجاد قانون يدعم مريض السرطان وأن يكون له أحقيه في العمل، إنشاء فروع للمبادره على مستوى الجمهوريه، وعمل برنامج تكافل وصندوق دعم لمرضى السرطان، وتوفير العلاج بكرامه لمرضى السرطان لانه إذا كان المرض مر فالعلاج أمر، والتأكيد على تبني ودعم لمواهب مرضى السرطان في شتى المجالات، والحمد لله المبادره انتشرت واصبح لها صدى، وبإذن الله أصبحت من مرشحات برنامج الملكه وهو برنامج متخصص في دعم المبادرات العربيه النسائيه، وبيدعم المسئوليه الاجتماعيه، وأيضا يدعم المرأه العربيه وهو برنامج هادف ومضمونه يركز على الجانب التنموي للمجتمع العربي ككل .

أُضيفت في: 22 أغسطس (آب) 2017 الموافق 28 ذو القعدة 1438
منذ: 1 سنة, 5 شهور, 1 يوم, 9 ساعات, 26 دقائق, 8 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

502185
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري