الإثنين 18 ديسمبر 2017 م - 28 ربيع أول 1439 هـ
  • بنك مصر
  • بنك مصر

رئيس ”حقوق الانسان” بالمصريين الأحرار: تدشين مرصد لدعاوى الحض على الكراهية والعنف

رئيس ”حقوق الانسان” بالمصريين الأحرار: تدشين مرصد لدعاوى الحض على الكراهية والعنف
2017-11-17 13:26:34

قال رئيس لجنة حقوق الإنسان بحزب المصريين الأحرار سعيد عبد الحافظ، إن اللجنة ستعمل خلال الفترة المقبلة على عدد من المحاور بهدف نشر ثقافة حقوق الانسان بين فئات المجتمع وخاصة الشباب، وتفنيد تقارير حقوق الانسان الدولية والمسيسة والمغلوطة التي تصدر عن بعض المنظمات بشأن حالة حقوق الانسان في مصر.
وأضاف "عبد الحافظ"، في بيان أن اللجنة ستتولى تدريب وتأهيل الكوادر الشبابية بأمانات الحزب في المحافظات على قضايا حقوق الانسان والديمقراطية والتسامح وقبول الآخر، فضلًا عن التصدي بشكل جاد مع دعاوى الحض على الكراهية والعنف.
وتابع: سنسعى لإنشاء مرصدًا لرصد دعاوى الحض على الكراهية والعنف وتحليل مضمون هذه الدعاوى ومحاولة توعية المجتمع بخطورتها على وحدة وتماسك المجتمع المصري، وذلك من خلال تدريب الشباب على كيفية الرصد وإعداد الاستمارات وإصدار تقرير دوري كل 3 شهور عن هذه الدعاوى.
وأردف بأنه سيتم العمل على عقد لقاءات وفعاليات وندوات مع المهتمين بمناقشة قضايا حقوق الانسان المختلفة، بالإضافة إلى التواصل مع المجلس القومي لحقوق الانسان والمنظمات الحقوقية الوطنية وإدارات حقوق الانسان في الوزارات ولجنة حقوق الانسان في البرلمان سعيََا لتحسين الصورة عن حالة حقوق الانسان في مصر.

أُضيفت في: 17 نوفمبر (تشرين الثاني) 2017 الموافق 27 صفر 1439
منذ: 1 شهر, 11 ساعات, 46 دقائق, 33 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

503865
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري