الخميس 18 يناير 2018 م - 1 جمادى أول 1439 هـ
  • بنك مصر
  • بنك مصر

5 نصائح لتبدأ سنة جديدة أكثر سعادة

5 نصائح لتبدأ سنة جديدة أكثر سعادة
2018-01-02 01:09:46

دائما مع نهاية السنة تسأل نفسك أسئلة مثل، إلى أي حد نجحت في تحقيق أهدافي التي وضعتها في نهاية السنة الماضية؟ هل أنا فعلا سعيد في حياتي؟ ما الجوانب التي يجب أن أوليها المزيد من الاهتمام؟

للإجابة عن تلك الأسئلة قدمنا لك 5 نصائح لتكون سنة أكثر نجاحََا:

* واجه الجانب المظلم في شخصيتك، اجعل كل شيء كان في الظلام أن يظهر على السطح لتراجع نفسك، هذا الوقت من السنة مناسب لإعادة تقييم أفعالك وتصرفاتك.

* تخلص من الأشياء غير المفيدة: التي لا تخدمك أو تعيقك عن تحقيق أهدافك، وهذا ينطبق بالتأكيد على الضغائن والمشاكل العاطفية السابقة، وحتى المعتقدات التي لم يعد لها معنى بالنسبة لنا لا تأخذ معك قصص الماضي ولا تحملها في السنة الجديدة، تخلص منها.

* لا تأخذ تعهدات لتنفيذها في السنة الجديدة لأنها من السهل أن تقولها بفمك أو تعلنها لكن التنفيذ يكون صعب ومرهق، مثلا أن تقول سأفقد 10 كليوجرامات من وزني، سيزيد مرتبي للضعف، كلها أهداف من الصعب تحقيقها لكن بدلا من التعهدات، قل سأفكر بجدية في أن أنقص وزني.

* ضع هدفا واحدا بالسنة الجديدة ولا تشتت نفسك بالأهداف الكثيرة: تحقيق هدف واحد حقيقي سيأخذ من وقتك ومجهودك وطاقتك أيا كان هذا الهدف سواء إنقاص وزنك أو تعلم لغة جديدة أو البدء في جلسات لتعلم الموسيقى.

* ضع لنفسك طقوس تذكرك بتقدمك في الحياة: مثل أن تغير نظامك في الأكل لتساعد نفسك على تعزيز طاقتك البدنية.

أُضيفت في: 2 يناير (كانون الثاني) 2018 الموافق 13 ربيع آخر 1439
منذ: 16 أيام, 10 ساعات, 24 دقائق, 46 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

504474
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري