الجمعة 18 يناير 2019 م - 11 جمادى أول 1440 هـ
  • بنك مصر
  • بنك مصر

”الشباب والرياضة” تستكمل فعاليات اليوم الثالث من برنامج مكافحة الفساد وإهدار المال العام

”الشباب والرياضة” تستكمل فعاليات اليوم الثالث من برنامج مكافحة الفساد وإهدار المال العام
2018-02-05 22:52:05

تواصل وزارة الشباب والرياضة "الإدارة العامة للتنظيم والإدارة" تنفيذ فعاليات برنامج "آليات تنفيذ استراتيجية مكافحة الفساد وجرائم العدوان على المال العام" والذي تنظمه خلال الفترة من 3 إلى 7 من فبراير بمشاركة 77متدربا من الشباب المتميز بالإدارات الفرعية بمديريات الشباب والرياضة.

وخلال فعاليات الجلسة الأولى، تحدث سمير عبدالرحمن محمود مدير عام رئيس إدارة الهيئة العامة للخدمات الحكومية عن قانون رقم 89 لسنة 1998بشان تنظيم المناقصات والمزايدات ولائحته التنفيذية
وذلك لصقل مهارات العاملين بالإدارات الفرعية وتعزيز الروح الشفافية والنزاهة بين العاملين ورفع كفاءة العاملين في مجال المشتريات، ورفع من قدراتهم المهنية. 
كما أشار إلى الإجراءات السليمة للمناقصات والمزايدات والمشتريات في ضوء هذا القانون، بما يحد من صور الفساد المتعلق بهذا الشأن، وقد اتخذت المحاضرة عرض حالات وامثلة تطبيقه من واقع الممارسة وذلك لتفعيل نصوص القانون ولائحته وتطبيقها في الواقع العلمي.
بينما تناول محمد إبراهيم المفتش المالي بالوزارة - خلال نقاش مفتوح مع المشاركين - الخبرات العلمية في مجال تفتيش المالي والإداري وارتباط قانون الرياضة 71 لسنة 2017 وقانون تنظيم الهيئات الشبابية رقم 218 لسنة 2017 بقانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2016 فما يخص الإعارة والانتداب والنقل من وإلى الهيئات الرياضية والشبابية.
كما تضمن النقاش الحديث عن الإجراءات المالية والإدارية الواجب اتباعها داخل مديريات الشباب ومراكزَ الشباب وفقا للقوانين واللوائح المالية والإدارية المنظمة لذلك، كما تحدث عن الإجراءات المتابعة لمنظمة الدفع الإلكتروني.

والجدير بالذكر أن هذه المرحلة الثالثة والأخيرة من ” آليات تنفيذ استراتيجية مكافحة الفساد وجرائم العدوان علي المال العام " للشباب المتميز بالإدارات الفرعية بمديريات الشباب والرياضة، والتي تضم ١١ محافظة (المنيا / الوادي الجديد / اسوان / الاقصر / البحر الاحمر / اسيوط / المنيا / قنا / بني سويف / الفيوم /سوهاج)، والتي يتم تنفيذها في مركز التعليم المدني بالجزيرة.

أُضيفت في: 5 فبراير (شباط) 2018 الموافق 19 جمادى أول 1439
منذ: 11 شهور, 12 أيام, 16 ساعات, 6 دقائق, 5 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

505075
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري