الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م - 15 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
  • بنك مصر

حركة وعي : تناشد الحكومة باستكمال تشغيل المصانع والشركات المغلقة

حركة وعي : تناشد الحكومة باستكمال تشغيل المصانع والشركات المغلقة
2018-03-05 12:57:13

ناشد المستشار هانى رياض القللى المتحدث الرسمى لحركة وعى للتثقيف السياسى، الحكومة بتكاتف كل وزاراتها مع مؤسسات المجتمع المدنى والأهلية لإستكمال تشغيل المصانع والشركات التابعة للدولة وذلك للإستفادة من إنتاجها ولتشغيل عدد من الشباب وذلك للحد من مشكلة البطالة التى تفاقمت على مدار العقود الماضية .

وأكد المستشار هانى القللى أن مشاكل تعثر الشركات والمصانع من الناحية المادية يرجع لعدم قدرتها على السداد ولكن على الدولة أن تقوم بحل مشكلة المصانع المغلقة والاهتمام بها وأن تقوم بخطوات ايجابية فى ذلك الموضوع من خلال وضع كوادر مدربة على العمل والإنتاج .

وقال القللى إن المصانع المتعثرة والمتوقفة يبلغ عددها 900 مصنعا منها 30 متعثرََا فعليا مع البنوك و80 مصنعًا لأسباب غير بنكية مثل مشاكل مع جهات أخرى إلى جانب 107 مصانع غير متعثرة غير أنها تحتاج للتمويل.

وأضاف المتحدث باسم الحركة يجب على الحكومة اتخاذ إجراءات جدية لتشغيل المصانع المغلقة وتوفير التمويل والدعم المادي اللازم لذلك لتشجيع الصناعة الوطنية والإنتاج المحلي وتوفير فرص عمل للشباب.

وأشار القللى أن ملف المصانع المتعثرة تتداوله حكومة تلو الأخرى ولكن حل الآزمة لم يرى النور نتيجة الأحداث المتلاحقة التى صاحبت الثورتين المتمثلة فى إضرابات العمال والمطالب الفئوية والتى استمرت لمدد طويلة حتى تسببت فى فقد العديد من المصانع دورها الانتاجى وتأزم موقفها المالى .

أُضيفت في: 5 مارس (آذار) 2018 الموافق 17 جمادى آخر 1439
منذ: 6 شهور, 20 أيام, 22 ساعات, 40 دقائق, 15 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

505619
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري