الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م - 15 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
  • بنك مصر

الرئيس الصيني يدعو إلى محادثات ”سلسة” بين ترامب وكيم

الرئيس الصيني يدعو إلى محادثات ”سلسة” بين ترامب وكيم
2018-03-13 11:33:14

أعرب الرئيس الصيني شي جين بينغ عن أمله في أن تجري محادثات "سلسة" بين الزعيم الكوري الشمالي، ورئيس الولايات المتحدة، وكوريا الجنوبية، تقود إلى التقدم في نزع سلاح بيونغ يانغ النووي، حسب ما ذكرت وسائل الإعلام الحكومية.               

وجاءت تصريحات "شي" خلال اجتماع، أمس الإثنين، مع مستشار الامن القومي الكوري الجنوبي تشونغ اوي يونغ الذي زار بكين لإطلاع القادة الصينيين على لقاءاته مع كيم جونغ اون، ودونالد ترامب الاسبوع الماضي.

ووافق "كيم" على لقاء الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن في المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين، فيما من المتوقع أن يلتقي ترامب والزعيم الكوري الشمالي في نهاية مايو.

وقال شي: "نتوقع قمة سلسة بين جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية وجمهورية كوريا وحواراً سلساً بين جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية والولايات المتحدة"، حسب وكالة أنباء الصين الجديدة.

وقال الرئيس الصيني إن شبه الجزيرة أمام "فرصة مهمة لتهدئة التوتر" داعياً جميع الأطراف إلى "الصبر والحذر".

وأضاف شي إن "الصين على استعداد للعمل مع المجتمع الدولي لتعزيز المقاربة من مسارين التي اقترحتها بكين إلى جانب مقترحات مفيدة من جميع الأطراف".

وكانت الصين دعت إلى "مقاربة من مسارين" تقضي بالإلتزام بنزع السلاح النووي وفي نفس الوقت إنشاء آلية للسلام.

واقترحت خطة تقضي "بتعليق مقابل تعليق" تقوم بموجبها الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان بتجميد التدريبات العسكرية مقابل وقف كوريا الشمالية تجاربها النووية والصاروخية.

أُضيفت في: 13 مارس (آذار) 2018 الموافق 25 جمادى آخر 1439
منذ: 6 شهور, 13 أيام, 6 دقائق, 40 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

505801
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري