الخميس 21 مارس 2019 م - 14 رجب 1440 هـ
  • بنك مصر
  • بنك مصر

غدََا .. احتفالية خاصة بمناسبة يوم الجاز العالمي بمركز جراند نايل للفنون

غدََا .. احتفالية خاصة بمناسبة يوم الجاز العالمي بمركز جراند نايل للفنون
2018-04-29 18:40:07

تنظم غدََا الاثنين، الجمعية المصرية لموسيقى الجاز احتفالية خاصة بمناسبة يوم الجاز العالمي بمركز جراند نايل للفنون، يشارك في تلك الاحتفالية نخبة من رواد موسيقى الجاز المصريين، علمًا بأن هذه المناسبة السنوية، التي تقيمها منظمة اليونسكو للاحتفال بفن الجاز، الذي يعد من الأنماط الموسيقية الأكثر تميزًا في العصر الحديث.
من أبرز الفنانين المصريين المشاركين في الاحتفال: الفنان المصري العالمي فتحي سلامة، أكرم الشرقاوي، عامر بركات، عمرو صلاح، ضياء بدر، عمرو يحيي وأيمن صدقي. ومن أبرز الفنانات المصريات في موسيقى الجاز تشارك: دعاء السباعي، رولا زكي، شيرين عبده و داليا فريد.
يهدف الاحتفال إلى استعراض حجم المشهد الموسيقي المصري لموسيقى الجاز أمام العالم، والذي أخذ في النمو خاصة في العشر سنوات الأخيرة، خاصة مع ظهور مشاريع موسيقية جديدة، وجيل جديد من موسيقيين الجاز المصريين الشباب ومنهم على سبيل المثال: مينا نشأت "عازف الساكسفون"، زياد هشام "عازف الجيتار"، وشمس سالم "عازف البركشن".
جدير بالذكر أن اليوم العالمي لموسيقى الجاز، هو احتفال دشنته اليونسكو عام 2011، وتحتفل به جميع دول العالم، المهتمة بهذا النوع من الموسيقى، من خلال تنظيم فعاليات متنوعة.
كما تقيم الجمعية المصرية لموسيقى الجاز، بالتعاون مع بعض المدارس في القاهرة، عدد من ورش العمل الفنية للأطفال للتعريف بموسيقى الجاز وتاريخها، تتضمن عروض لأفلام تعليمية، و حلقات عزف مشتركة يتولى تقديمها مجموعة من الفنانين المصريين في مجال موسيقى الجاز.
الجمعية المصرية لموسيقى الجاز، تشكلت فكرتها عام 2009، بالتزامن مع الدورة الأولى لمهرجان القاهرة الدولي للجاز، بهدف توسيع قاعدة مستمعي هذا النوع من الموسيقى، التشجيع على زيادة الإنتاج الموسيقي، وتقديم الدعم للموسيقيين المصريين لإنتاج مشاريعهم الموسيقية، والمشاركة بالمهرجانات الدولية .

أُضيفت في: 29 أبريل (نيسان) 2018 الموافق 13 شعبان 1439
منذ: 10 شهور, 20 أيام, 2 ساعات, 7 دقائق, 3 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

506493
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري