الأربعاء 23 يناير 2019 م - 16 جمادى أول 1440 هـ
  • بنك مصر
  • بنك مصر

غدََا.. انطلاق مؤتمر الحوار بين الأديان والثقافات بالقاهرة

غدََا.. انطلاق مؤتمر الحوار بين الأديان والثقافات بالقاهرة
2018-04-30 15:30:21

ينطلق في القاهرة صباح غدٍ وعلى مدار أيام أربع مؤتمر الحوار بين أتباع الأديان والثقافة، ويشارك فيه قيادات المؤسسات الدينية المسيحية والاسلامية وممثلين من طوائف العالم العربي للكنائس وبمشاركة أمين عام مجلس كنائس مصر .

يأتي انعقاد هذا المؤتمر تحت مظلة منصة الحوار و التعاون بين القيادات والمؤسسات الدينية المتنوعة في العالم العربي وضمن برامج شبكة الكليات والمعاهد الدينية الاسلامية و المسيحية .
قال المسئول عن البرنامج " إن هذا الحدث يأتي في الوقت الذي يطلق فيه مركز الملك "عبدالله بن عبدالعزيز" - العالمي - للحوارين أتباع الأديان والثقافات (كايسيد) في القاهرة - النسخة العربية الثانية لبرنامجه التعليمي والتدريبي الاقليمي للزمالة الدولية (KIFP) في المنطقة العربية، و تحت مظلة منصة الحوار و التعاون بين القيادات والمؤسسات الدينية المتنوعة في العالم العربي التي اطلقت في شهر فبراير الماضي في " فيينا " وضمن برامج شبكة الكليات والمعاهد الدينية الاسلامية والمسيحية .

ويشارك في المؤتمر - الذي يستمر لمدة أربعة أيام - ممثلين عن الطوائف المسيحية من مصر والعالم العربي، حيث يتحدث القس " بيشوي حلمي "- أمين عام مجدس كنائس مصر ومدير عام مركز " كايسيد فهد ابو النصر ".

وعن الجانب الإسلامي يشارك الدكتور " ابراهيم نجم "- مستشار مفتي الديار المصرية وامين عام دور الافتاء في العالم العربي .

ويهدف برنامج " كايسيد " للزمالة الدولية الذي يستمر لمدة عام واحد الى دمج لغة وثقافة الحوار في عمل المؤسّسات التعليمية الدينية المتنوِّعة في الدول العربية.

أُضيفت في: 30 أبريل (نيسان) 2018 الموافق 14 شعبان 1439
منذ: 8 شهور, 23 أيام, 19 ساعات, 3 دقائق, 44 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

506506
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري