الخميس 21 مارس 2019 م - 14 رجب 1440 هـ
  • بنك مصر
  • بنك مصر

بلومبرج: خلافات السداد ورفض بعض الشحنات يرفع أسعار القمح

بلومبرج: خلافات السداد ورفض بعض الشحنات يرفع أسعار القمح
2018-06-03 11:23:47

قال موقع "بلومبرج" الإخباري في تقرير له: إن مصر قد تضطر لاستيراد القمح بأسعار أعلى من الفترة الماضية بسبب خلافات حول السداد، ورفض بعض الشحنات الملوثة بفطر الأرغوت بنسبة أكثر من المسموح بها عالميا.

وأكدت الحكومة الخميس الماضي أنها رفضت شحنة من القمح الروسي بسبب مستويات عالية من إصابة الشحنة بفطر الارغوت، يأتي ذلك بعد إعاقة شحنتين من الحبوب الروسية بسبب خلافات حول السداد.

ويترك تأخر عمليات التسليم الدولة في وضع صعب، حيث تضطر للشراء بأسعار أعلى بكثير من المناقصات السابقة، حيث ارتفعت العقود الآجلة القياسية للقمح في بورصة شيكاغو بنحو ٢٣% هذا العام.

وأشار بيير ترونك وسيط في شركاء "بي جي سي" في جنيف ـ في تصريحات لبلومبرج ـ إلى ارتفاع الأسعار الحالي مقارنة بما اشترت به مصر في مناقصات سابقة.

وأعلنت وزارة الزراعة المصرية أنها رفضت شحنة من القمح الروسي تبلغ ٦٣ ألف طن في ميناء سفاجا على البحر الأحمر بسبب تجاوز نسبة طفيل الأرغوت المعايير الدولية بنسبة ٠.٠٥ بالمائة.

وقال إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات التي تشرف على عمليات التفتيش على الحبوب: إن مصير الشحنة لا يزال غير واضح، حيث سيأخذ المفتشون عينة ثانية، ويجرون اختبارات أخرى قبل اتخاذ قرار نهائي.

وقال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين : إن مصر تفكر في تجاوز شركة أيه أو أس لشراء البضائع المعلقة في أحد موانئ البلاد للتعامل مباشرة من المورد الأصلي، وأنه سيتم اتخاذ القرار الأسبوع المقبل.

أُضيفت في: 3 يونيو (حزيران) 2018 الموافق 19 رمضان 1439
منذ: 9 شهور, 18 أيام, 9 ساعات, 21 دقائق, 26 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

506786
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري