الثلاثاء 19 يونيو 2018 م - 5 شوال 1439 هـ
  • بنك مصر
  • بنك مصر

سحر نصر: مرحلة جديدة من العلاقات الاقتصادية بين مصر وألمانيا

سحر نصر: مرحلة جديدة من العلاقات الاقتصادية بين مصر وألمانيا
2018-06-07 13:53:22

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الخميس، إن مصر تبدأ مرحلة جديدة من العلاقات الاستراتيجية والبرامج التنموية مع ألمانيا، معربة عن سعادتها بافتتاح مكتبين لبنك التعمير الألماني والوكالة الالمانية للتعاون الدولي، مشيرة إلى أن ألمانيا وجهت تمويلات لدعم البرنامج الاقتصادي المصري بعد النجاح الذي حققه من الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها الحكومة المصرية، ودعم البنية الأساسية وإقامة شبكات الربط.

وذكرت "نصر"، أن ألمانيا كانت حريصة على دعم المستثمر الصغير والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، في إطار منظومة متكاملة لدعم الاقتصاد المصري حظت بدعم من القيادة السياسية في مصر.

ووقعت مصر وألمانيا اليوم على اتفاقا يقضي بإنشاء مكتبين في القاهرة بهدف دعم التعاون التنموي بين مصر والمانيا، الأول مكتب للوكالة الألمانية للتعاون الدوليGIZ"" والثانى لبنك التعمير الألماني KFW""، بهدف دعم تنفيذ المشروعات بين البلدين،.

وسوف  يتولى "مكتب الوكالة الألمانية للتعاون الدولي" تقديم الدعم للمشروعات والبرامج التي تنفذها الوكالة فى مصر، وسوف يختص "مكتب بنك التعمير الألماني بمتابعة المؤسسات المنفذة للمشروعات فيما يختص بإعداد وتنفيذ مشروعات التعاون المالي والبرامج التي يتم تنفيذها بالنيابة عن حكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية.

أُضيفت في: 7 يونيو (حزيران) 2018 الموافق 23 رمضان 1439
منذ: 12 أيام, 6 ساعات, 21 دقائق, 19 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

506843
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري