الخميس 13 ديسمبر 2018 م - 4 ربيع آخر 1440 هـ
  • بنك مصر
  • بنك مصر

تاريخ المونديال| مواجهة فرنسا والأرجنتين تعني ”وصول التانجو للنهائي”

تاريخ المونديال| مواجهة فرنسا والأرجنتين تعني ”وصول التانجو للنهائي”
2018-06-30 14:54:43

يلتقي المنتخبان الفرنسي والأرجنتيني في تمام الرابعة عصرََا على ملعب كازان، في أولى مواجهات دور الـ١٦ لمونديال روسيا.

المنتخب الفرنسي تصدر المجموعة الثالثة بالفوز على حساب استراليا وبيرو، والتعادل امام الدنمارك، فيما احتل المنتخب الأرجنتيني وصافة المجموعة الرابعة، فبعد التعادل أمام أيسلندا والخسارة الكبيرة أمام كرواتيا استطاع التانجو الفوز على نيجيريا بهدفين لهدف ليحجز بطاقة التأهل.

ونرصد أبرز الأرقام قبل تلك المواجهة الكبرى:

تواجه منتخبان الأرجنتيني والفرنسي ١٢ مرة، كانت اليد العليا للتانجو في ٦ مواجهات، فيما سيطر التعادل على مواجهتين، وحقق الديوك الفوز في ٤ مواجهات.

الأرجنتين تتفوق على فرنسا في مواجهات كأس العالم، حيث تواجه المنتخبان مرتين عامي ١٩٣٠ وفاز التانجو (١-٠) و١٩٧٨ وانتهت (٢-١)، وفِي المرتين وصلت الأرجنتين للمباراة النهائية خسرت الاولى وتوجت بالمونديال في المرة الثانية.

منذ مواجهة الأرجنتين وفرنسا عام ١٩٧٨، لم يخسر المنتخب الفرنسي أمام أي فريق من أمريكا اللاتينية حتى اليوم، حيث لعب ٨ مباريات (فاز في ٤، وتعادل في ٤ مواجهات اخرى).

مع استبعاد خسارة المنتخب الفرنسي بضربات الجزاء الترجيحية، تلقى الديوك الخسارة في مواجهة واحدة خلال آخر ١١ مواجهة إقصائية بكأس العالم (الفوز في ٨ والتعادل في مواجهتين) والخسارة الوحيدة كانت امام أبطال العالم ألمانيا ٢٠١٤ بهدف نظيف.

أُضيفت في: 30 يونيو (حزيران) 2018 الموافق 16 شوال 1439
منذ: 5 شهور, 12 أيام, 14 ساعات, 19 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

507166
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري