الخميس 13 ديسمبر 2018 م - 4 ربيع آخر 1440 هـ
  • بنك مصر
  • بنك مصر

انجلترا وكولومبيا.. مواجهة خارج التوقعات في ثمن نهائي المونديال

انجلترا وكولومبيا.. مواجهة خارج التوقعات في ثمن نهائي المونديال
2018-07-03 12:33:13

تنطلق في الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء، مباراة انجلترا وكولومبيا في دور الـ 16 من مونديال روسيا، حيث سيواجه الفائز من هذا اللقاء الفائز من السويد وسويسرا في دور الـ 8 من هذه البطولة.  

وتعد مباراة كولومبيا وإنجلترا التي ستُقام على ملعب سبارتاك بمدينة موسكو هي آخر لقاء في دور الستة عشر في روسيا 2018، وسيتنافس الفريقان في هذا النزال القوي على حجز مقعد في دور الستة، مقعدٌ سيُمكّن صاحبه من مواصلة حلم التتويج باللقب العالمي.

ولم يسبق لمنتخب كولومبيا أن فاز على كتيبة الأسود الثلاثة، وتعود آخر مواجهة بينهما إلى دورة فرنسا 1998 عندما فاز الإنجليز بهدفين نظيفين.

وفي روسيا، انتظر فريق المدرب خوسيه بيكرمان حتى المباراة الأخيرة في دور المجموعات، التي وضعته ضد السنغال ليحسم صدارة المجموعة، غير أنه لم ينجح سوى نادرًا في فرض أسلوبه الهجومي الذي يتمحور حول نجميه البارزين راداميل فالكاو وجيمس رودريجيز الذي تحوم الشكوك حول مُشاركته في هذه المباراة بعد تعرّضه للإصابة أمام السنغال.

في المقابل، قدّمت إنجلترا أداءً مقنعًا في أول مباراتين في مرحلة المجموعات وأبانت عن فعالية تهديفية عالية، وهي تعوّل خصوصًا على المؤهلات الفردية العالية التي يتمتع بها لاعبون أمثال ديلي ألي وهاري كاين.

كما أن الصدام القوي الذي جمعه بالمنتخب البلجيكي في آخر مباراة له في دور المجموعات، لا يعكس بالضرورة القوة الحقيقية للفريق الإنجليزي، لا سيّما أن المدرب جاريث ساوثجيت أراح خلالها بعض اللاعبين المحوريين.

وستكون مواجهة كولومبيا بلا شك أول اختبار حقيقي لهذا الفريق الشاب في هذه البطولة، والتي يرى كثيرون أنها خارج التوقعات إلا مع صافرة حكم اللقاء بنهايتها.

وطالب جاريث ساوثجيت لاعبيه بضرورة كتابة التاريخ من جديد، خصوصًا أن إنجلترا لا تملك حصيلة إيجابية في مباريات مرحلة خروج المغلوب. صحيح أن الفريق يفتقد للخبرة، لكنه تمكّن بفضل هذا المزيج بين الموهبة والثقة بالنفس والحيوية من تقديم أداء مُقنع في مباريات دور المجموعات، خاصة وأن الفوز في هذه المواجهة، سيجعل إنجلترا بأكملها تؤمن بقُدرة هذا الفريق الواعد على التتويج باللقب العالمي.

فيما يأمل لوس كافيتيروس، تكرار إنجاز البرازيل 2014، والتأهل للمرة الثانية إلى دور الثمانية في كأس العالم.. ولتحقيق هذه الغاية، يتعيّن عليهم الاحتفاظ بالكرة وتحديد إيقاع اللعب، كما يجب عليهم إيجاد الثغرات في الدفاع الإنجليزي وخاصة في الجانبين، وعند ضياع الكرة إيقاف الهجمات المرتدة السريعة لفريق الأسود الثلاثة.

أُضيفت في: 3 يوليو (تموز) 2018 الموافق 19 شوال 1439
منذ: 5 شهور, 9 أيام, 16 ساعات, 23 دقائق, 11 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

507233
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري