الثلاثاء 11 يوليو 2017 م - 16 شوال 1438 هـ
  • بنك مصر
  • بنك مصر

بحضور محافظ البحر الأحمر و رؤساء المدن و الشعبيين و التنفيذيين ...

ننشر تفاصيل مؤتمر شباب البحر الأحمر لعرض المشروعات والإنجازات

ننشر تفاصيل مؤتمر شباب البحر الأحمر لعرض المشروعات والإنجازات
محافظ البحر الأحمر يشهد مؤتمر شباب البحر الأحمر لعرض المشروعات والإنجازات
2017-07-09 17:06:53

شهد اللواء احمد عبد الله محافظ البحر الاحمر ، اليوم الاحد انطلاق مؤتمر الشباب الاول بمجمع الاعلام بمدينة الغردقة ، و رافق محافظ البحر الأحمر خلال المؤتمر اللواء محمد توفيق مدير أمن البحر الأحمر واللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة واللواء عصام الليثي السكرتير العام المساعد ، و رؤساء المدن واعضاء مجلس النواب ، وجميع مديري المديريات والجهات المعنية بالمحافظة ، بالاضافة الي العديد من الجهات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

كما ضم المؤتمر العشرات من شباب المحافظة من جميع مدنها ، وذلك لمتابعة واستعراض ما تم من انجازات ومشروعات قومية علي ارض الواقع بدون زيف أو تجميل ، و وقف محافظ البحر الأحمر و الحضور دقيقه حداد على ارواح شهداء رفح.


 10 مليارات جنيه تكلفة المشروعات القومية بالمحافظة خلال 3 سنوات ماضية

أكد المحافظ للشباب وجميع الحضور خلال المؤتمر علي أن تكلفة المشروعات القومية بالمحافظة تخطت ال 10 مليارات جنيه خلال الثلاث سنوات الماضية ، وأن ما تم خلال تلك الفترة أضعاف أضعاف ما تم قبل ذلك من مساكن ووحدات توطين ومحطات طاقة شمسية ورياح ومحطات تحلية لمياه البحر ،واكد عبد الله علي انه سوف يتم عرض كل هذه المشروعات كلا علي حده بدون تجميل او تزييف للمعلومات والبيانات وانه سيتم عرض جميع الاعمال التي تتم علي ارض محافظة البحر الاحمر بدءا من الزعفرانة شمالاً وحتي رأس حدربة جنوباً من مشروعات الإسكان ومياه الشرب والصرف الصحي والطرق وتطوير العشوئيات والصحة والتعليم وغيرها من المشروعات الكبري بالمحافظة.

محافظ البحر الأحمر يجب توعية الشباب و الأهالى بما تم من مشروعات قومية حتى تنتشر المعلومات الصحيحة بين المواطنين

أشار المحافظ الي أهمية توعية الشباب وأهالي محافظة البحر الأحمر بما تم الانتهاء منه خلال الفترة الماضية من مشروعات قومية ، حتي تنتشر المعلومات الصحيحة بين المواطنين ، ولا يكونوا عرضة للمعلومات الخاطئة والمزيفة التي تنُشر علي مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من المواقع التي تعمل علي نشر الشائعات والتقليل من كافة المشروعات القومية العملاقة التي تتم علي أرض المحافظة أو علي مستوي الجمهورية ، مؤكداً بان كل هذه الاعمال سيتم عرضها في مؤتمر الشباب الذي سيتم عقده يوم الخميس الاول من كل شهر بمجمع الاعلام بالغردقة .

رئيس جهاز التعمير 1.85 مليار جنيه تكلفة المشروعات القومية حتى يوليو2017

استعرض المهندس حسني منصور رئيس جهاز التعمير بالبحر الأحمر المشروعات القومية من إنشاء وحدات سكنية و وحدات توطين ورصف طرق وإنشاء محطات تحلية وغيرها من المشروعات الكبري والتي تم تكليفه بها من قِبل محافظ البحر الاحمر خلال الفترة من شهر يوليو ٢٠١٣ وحتي شهر يوليو ٢٠١٧ والتي بلغت تكلفتها ١.٨٥ مليار جنيه ، موضحاً بأنه قبل تلك الفترة كانت تكلفة المشروعات التي يقوم بها الجهاز لا تتعدي الـ ١٥ مليون جنيه سنوياً ، موضحاً بأن الجهاز كان لا يقوم بعمل سوى بناء وحدات التوطين فقط ، ولكن مع قدوم المحافظ قام بتكليف الجهاز بتنفيذ العديد من المشروعات القومية  .

وأضاف "حسني" أن حصة المدن كانت كالتالي، رأس غارب 454.3 مليون جنيه، الغردقة 291 مليون جنيه، سفاجا 108.5 مليون جنيه، القصير 103 ملايين جنيه، مرسى علم 42.5 مليون جنيه؛ الشلاتين 441 مليون، حلايب 407 ملايين جنيه .

عبد الله يكلف جهاز التعمير بالإنتهاء من تركيب لمبات ليد برأس غارب

وفي نهاية العرض قام اللواء احمد عبد الله بتكليف جهاز التعمير بالانتهاء من تركيب لمبات الليد بمدينة رأس غارب ، كما اشار إلي انه قام بالتصديق علي عمل حمام سباحة بمركز الشباب بمدينة راس غارب ، وتكليف الجهاز أيضاً بتنظيف الشاطئ وازالة تراكمات المواد والزيوت البترولية تمهيداً لانشاء شاطى عام بمدينة راس غارب .

مديرية الإسكان منتصف أغسطس القادم تسليم وحدات الإسكان ( شقق الجيش)

أكد المهندس محمد باهي مدير مديرية الاسكان بالمحافظة ان اللواء احمد عبد الله محافظ البحر الاحمر اصدر تعليماته بالبدء في تسليم وحدات الاسكان الاجتماعي ( شقق الجيش ) اعتبارا من منتصف اغسطس القادم ، و قام مدير مديرية الإسكان بإستعراض  مشروعات الاسكان التي تم تنفيذها والتي يجري العمل بها بمختلف مدن المحافظة .

عبدالله يوجه مديرية الإسكان عمل خطة مشروع منخفض التكاليف

وجه المحافظ مديرية الاسكان بعمل خطة مشروع منخفض التكاليف بحيث تشمل الوحدة ٣ غرف ، مؤكدا ان المحافظة سوف تتحمل دعم اقامة الغرفة الثالثة بالمشروع الذي يخدم محدودي الدخل بالمحافظة ،لافتاً على ضرورة الانتهاء من المجمعات الخدمية بكافة مشروعات الاسكان بالبحر الاحمر قبل البدء في تسليم تلك الوحدات للمواطنين .

٤.٢ مليار جنية تكلفة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر

اكد مدير الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي ، ان قيمة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي خلال الفترة من ٧ / ٢٠١٣ حتي ٧ / ٢٠١٧ بلغت ٤.٢ مليار جنية ، لافتاً ان البحر الاحمر شهدت طفرة هائلة في مشروعات المياه والصرف الصحي في عهد اللواء احمد عبد الله محافظ البحر الأحمر ، مشيرا الي ان المحافظ حرص علي توفير كافة الاعتمادات المالية لاقامة تلك المشروعات .

وفي سياق متصل أفاد المحافظ ان المحافظة اقامت العديد من مشروعات المياه والصرف الصحي ، يأتي في مقدمتها محطة اليسر لتحلية المياه ، والتي تعتبر المحطة الاكبر في مصر والشرق الاوسط في مجال تحلية المياه للقضاء علي مشكلة المياه بالبحر الاحمر، كما اكد المحافظ انه اعتبارا من بداية العام القادم سيتم توفير المياه بصورة دائمة بمختلف مدن البحر الاحمر ، مشيرا ان المحافظة تهدف الي تحويل البحر الاحمر مدينة خضراء .


 

مدير الهيئة العامة للطرق إجمالى المشروعات بالمحافظة  185 مليون جنيه

أكد مدير الهيئة العامة للطرق ان اجمالي مشروعات الطرق بالمحافظة التي تنفيذها من قبل الهيئة بلغت ٢.٦ مليار جنية ، كما افاد مدير شركة المقاولون العرب بالبحر الاحمر ان اجمالي المشروعات التي قامت تنفيذها الشركة بمختلف مدن المحافظة بلغت ١٨٥ مليون جنيه .

 وجهة المحافظ  الشكر للهيئة العامة للطرق والكباري ، وشركة المقاولون العرب علي جهودهم الكبيرة في اتمام مشروعات الطرق بالمحافظة في فترات قليلة جدا وبجودة عالية ، مؤكدا لهم اننا في زمن المشروعات العملاقة التي تخدم عشرات الاجيال القادمة ، ولا تقتصر علي خدمة الجيل الحالي فقط .


 

ممثل شركة ( أرك بلان ) يستعرض مشروع تطوير شارع النصر وشارع شيري بالغردقة

قام المهندس حاتم دياب ، ممثل شركة أرك بلان ، بعرض مشروع تطوير شارع النصر وشارع شيري ومراحل التنفيذ بهم ، كما قام بشرح المقترحات التي سيتم تنفيذها في جزيرة النصر والألعاب الرياضية للأطفال واستخدام الممشى لممارسة رياضة المشي.

كما اكد المحافظ أنه اصدر توجيهاته الي شركة المقاولون العرب بالبحر الأحمر ومجلس المدينة بعمل تنمية مستدامة وتطوير للشوارع الجانبية بشارع شيري لانسيابية الحركة المرورية ، كما شدد أيضا على شركة المقاولون العرب بضرورة سرعة الانتهاء من أعمال التطوير والتجميل (رصف - وتركيب بلدورات وأنترلوك ) بالإضافة إلى زراعة أشجار الزينة والنخيل بشارع شيري .

وأوضح عبد الله أن عملية تطوير المدينة القديمة يعمل على إضفاء المظهر الجمالي لمدينة الغردقة ، إضافة إلى أن ذلك يأتي في خطة جعل مدينة الغردقة من أجمل المدن السياحية بالعالم ، مشيراً إلى أن خطة تطوير المدينة تستهدف كافة المحاور الرئيسية والشوارع المرتبطة بها لتعطى انطباعا جيدا لدى السائح وتنقل الصورة الحضارية التي تتمتع بها المحافظة ،ومن ناحية اخري اكد المحافظ ان مشروع الممشي السياحي بطريق النصر هو خدمة مجتمعية لجميع مواطني الغردقة ، مشيرا انه لا يهدف الي الربح اطلاقا .

أُضيفت في: 9 يوليو (تموز) 2017 الموافق 14 شوال 1438
منذ: 1 يوم, 16 ساعات, 13 دقائق, 17 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

501067
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري