الثلاثاء 15 أغسطس 2017 م - 22 ذو القعدة 1438 هـ
  • بنك مصر
  • بنك مصر

خبير زراعي : أين دورك يا وزير من سرقة وتزوير الأبحاث العلمية

خبير زراعي : أين دورك يا وزير من سرقة وتزوير الأبحاث العلمية
2017-07-10 15:24:01

قال المهندس أشرف علام الخبير الزراعي ، أن من أهم أسباب تدهور الزراعة في مصر عدم الاهتمام بالأبحاث العلمية بشكل مستحدث يواكب العصر الحديث الذي نعيش به . نتيجة ضعف الميزانية المالية التي خصصتها الدولة ، ورغم ذلك يوجد الكثير والكثير من الباحثين الشغوفين بعملهم الزراعي ويسعون للتطوير .

أكد المهندس أشرف في تصريحات خاصة لـ " فيس مصر" أنه يوجد ملايين الأبحاث العلمية الخاصة بالمجال الزراعي يتم سرقتها في السر والعلن بشكل كبير ولا حياة لمن تنادي والجميع يعلم بذلك . مؤكدا ، أن الوزير الزراعي يعلم ذلك أيضا ، ولكن لم نراه يأخذ موقف واضح تجاه هذا الأمر الهام الذي يتوقف عليه مستقبل المحاصيل الزراعية في مصر .

أفاد الخبير الزراعي ، أنه على سبيل المثال يوجد باحث يدعى س،ع بقسم رعاية الحيوان غي كلية الطب البيطري جامعة الإسكندرية قدم بحث علمي عن استزراع الأسماك ومعالجتها ،فتفاجئنا أن هذا البحث تم تزويره ووضع عليه اسم شخص أخر .

إدارة التظلمات

أضاف أيضا ، أنه يوجد في الإدارة العامة للتحقيقات والتظلمات للشئون القانونية التابعة لمركز البحوث الزراعية مذكرة بنتيجة بحث شكوى تحمل رقم 33 مقدمة من الدكتور فتح الله علي الشابوري رئيس بحوث ومدير معمل بحوث صحة الحيوان في الإسكندرية إلى رئيس المركز يتضرر فيها من قيام الدكتورة ن ، ف طبيب بيطري بالمعهد برفع دعوى قضائية تطالب فيها بالحكم لتعينها في وظيفة باحث مساعد بموجب الإعلان رقم 4 لسنة 2001 والتعويض في حين أنها لم تتقدم للإعلان وتم ذدر فى الشكوى أن من قام بمساعدتها في تقديم الأوراق المزورة زوجها الذي يعمل معها في نفس المعهد .

حيث يتسائل المهندس أشرف علام ، أين أنت يا وزير من ذلك ؟ لماذا لم تتخذ الإجراءات الرادعة للحد من تلك السرقات للأبحاث العلمية التي تعتبر العمود الرئيسي لنهضة وعودة الزراعة لسابق عهدها عبر ألاف السنين بشكل مستحدث يواكب عصر التكنولوجيا .

أُضيفت في: 10 يوليو (تموز) 2017 الموافق 15 شوال 1438
منذ: 1 شهر, 4 أيام, 16 ساعات, 27 دقائق, 59 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

501084
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري