الجمعة 28 يوليو 2017 م - 3 ذو القعدة 1438 هـ
  • بنك مصر
  • بنك مصر

لجنة مفاجئة من السلامة البحرية للتفتيش على اليخوت واللنشات بالبحر الأحمر

لجنة مفاجئة من السلامة البحرية للتفتيش على اليخوت واللنشات بالبحر الأحمر
لجنة مفاجئة من السلامة البحرية للتفتيش على اليخوت واللنشات بالبحر الأحمر
2017-07-22 14:22:58

قامت لجنة مفاجئة بالتنسيق بين اللواء بحرى خالد زهران رئيس مجلس ادارة الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية واللواء احمد عبدالله  محافظ البحر الاحمر بالتفتيش على معدات مكافحة الحرائق والسلامة البحرية لليخوت البحرية ولنشات النزهة ولنشات الركوب.

تشكلت اللجنة برئاسة اللواء بحرى امجد خاطر  رئيس قطاع سلامة السفن وعضوية مجموعة من المهندسين والفنيين المتخصصين من ذوى الخبرة فى مجال السلامة البحرية.

وتهدف الحملة إلى الوقوف على الصلاحية الفنية لمعدات مكافحة الحرائق ومعدات السلامة البحرية لهذه الوحدات ومدى تطبيق اشتراطات السلامة البحرية ، حيث أن اللجنة مخول لها سحب تراخيص الوحدات التى لم تلتزم بتطبيق المعاهدات والبروتوكولات الدولية والقوانين والقرارات الوطنية بحيث لن يتم منحها تراخيص ملاحة الابعد التأكد من تلافيها للملاحظات التى قد تظهر اثناء التفتيش عليها.

ويشتمل نطاق أعمال اللجنة معظم الموانئ المطلة على ساحل البحر الاحمر واماكن تجمعات الوحدات البحرية ، ومن المنتظر أن يتم تشكيل لجان أخرى للتفتيش على اليخوت ولنشات النزهة والركوب بجميع الموانئ المطلة على البحر المتوسط .

على جانب اخر، قامت الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية فى إطار الاستعداد لموسم الحج و العودة من الاجازات  بتشكيل "لجان مفاجئة " على غرار ما تم بالعام السابق للمرور على السفن والعبارات العاملة فى نقل الركاب للتأكد من صلاحية الحالة الفنية لها .

وكذلك مراجعة منظومة إدارة السلامة بالشركات المشغلة لتلك السفن والعبارات وذلك وفقا لأحكام المدونة الدولية لإدارة السلامة (ISM «ode) ، حيث ستكون لتلك اللجان المفاجئة سلطة توقيف السفينة -العبارة ،  حال وجود ملاحظات ، وذلك لضمان تحقيق اقصى درجات السلامة والامن البحريين حفاظا على الأرواح والممتلكات من خلال تنفيذ اشتراطات السلامة البحرية لموسم حج آمن وناجح.

أُضيفت في: 22 يوليو (تموز) 2017 الموافق 27 شوال 1438
منذ: 5 أيام, 10 ساعات, 47 دقائق, 37 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

501366
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري