الإثنين 06 نوفمبر 2017 م - 16 صفر 1439 هـ
  • بنك مصر
  • بنك مصر

وزير الخارجية يجري مشاورات سياسية على هامش مشاركته في منتدى صير بني ياس

وزير الخارجية يجري مشاورات سياسية على هامش مشاركته في منتدى صير بني ياس
2017-11-04 18:53:00

أجرى سامح شكري وزير الخارجية يوم 4 الجاري مشاورات سياسية مع عدد من وزراء الخارجية وكبار المسئولين على هامش مشاركته في منتدى "صير بني ياس" بدولة الإمارات العربية المتحدة حول قضايا السلم والأمن في الشرق الأوسط.
وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير شكري استهل مشاوراته السياسية بعقد لقاء رباعي مع وزراء خارجية كل من السعودية والإمارات والبحرين تناول تطورات الأزمة القطرية. كما عقد وزير الخارجية لقاءً مع عبد القادر مساهل وزير خارجية الجزائر تناول الوضع الأمني والسياسي في ليبيا، والتأكيد على أهمية دعم جهود مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، فضلا عن الاتفاق على عقد الآلية الثلاثية لدول الجوار الليبي خلال الشهر الجاري في القاهرة لدعم جهود تحقيق الأمن والاستقرار في البلاد.
وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن مشاورات وزير الخارجية سامح شكري في أبوظبي شملت ايضا عقد لقاء مع غسان سلامة مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، حيث تناول اللقاء بحث نتائج الاجتماعات التي تعقدها الأطراف الليبية برعاية الأمم المتحدة من أجل تعديل اتفاق الصخيرات في إطار خطة المبعوث الأممي للتعامل مع الوضع في ليبيا. وأشار أبو زيد إلى أن الوزير شكري أكد على دعم مصر الكامل للمبعوث الأممي، وقام بإحاطته بنتائج اجتماعات ممثلي الجيش الليبي في القاهرة مؤخرََا من أجل بحث أفضل السبل لإعادة بناء قدراته وتوحيده ونقل الخبرات المصرية لتمكين الجيش الليبي من أداء مهامه الوطنية.
وأردف المتحدث باسم الخارجية، بأن الوزير شكري ألتقى أيضا "أنجلينو ألفانو" وزير الخارجية الإيطالي، حيث تناول اللقاء مسار العلاقات الثنائية بين البلدين في ضوء التطورات الأخيرة الإيجابية التي شهدت عودة السفراء إلى العواصم، فضلا عن جهود مكافحة الإرهاب ومكافحة الهجرة غير الشرعية.

أُضيفت في: 4 نوفمبر (تشرين الثاني) 2017 الموافق 14 صفر 1439
منذ: 1 يوم, 19 ساعات, 17 دقائق, 30 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

503612
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري