الثلاثاء 20 فبراير 2018 م - 4 جمادى آخر 1439 هـ
  • بنك مصر
  • بنك مصر

تدشين لجان المساءلة المجتمعية لبرنامج تكافل وكرامة بالوادى الجديد

تدشين لجان المساءلة المجتمعية لبرنامج تكافل وكرامة بالوادى الجديد
2018-02-17 17:11:38

شهد اللواء اشرف مصطفى سكرتير عام المحافظة نائبََا عن السيد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد حفل تدشين عمل لجان المساءلة المجتمعية لبرنامج تكافل وكرامة، بقاعه مؤتمرات ديوان عام المحافظة وذلك بعد أداء قسم المساءلة للتحقق من وصول الدعم النقدي لمستحقيه، بحضور جميع أعضاء لجان المساءلة الذين يمثلون جميع مراكز المحافظة .
جاء ذلك بحضور الدكتورة بلقيس هجرس مستشار وزارة التضامن الاجتماعي ومسئول المساءلة المجتمعية ببرنامج تكافل وكرامة، وبعض من قيادات مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة . 
وخلال كلمته أشاد سكرتير عام المحافظة بجهود وزارة التضامن الاجتماعي فى تنفيذ برنامج تكافل وكرامة والذى يهدف إلى توفير خدمات اجتماعية للأسر الأكثر احتياجاً بالإضافة إلى توافر الرعاية الصحية لهم مؤكداً على تقديم كافة أوجه الدعم لهذا البرنامج الذى يستهدف فئات ليس لها أي مصدر دخل مشددًا على أعضاء اللجان بتحري الدقة والأمانة في عملهم حتى لا يقع أي فرد تحت مظلمة، وحتى يصل الدعم لكل مستحق.
هذا وقد ردد أعضاء اللجان القسم أمام سيادته قائلين: "أقسم بالله العظيم. أن أعمل جاهدًا مع زملائي على التحقق من وصول الدعم النقدي تكافل وكرامة للفقراء وكبار السن وذوى الإعاقة وأن أتحرى فى عملي العدل والنزاهة وأن يكون عملي خالصََا لوجه الله والوطن ومجتمعي وألا أفشى أسرار عمل لجان المساءلة الاجتماعية والله على ما أقول شهيد".

وقالت الدكتورة "بلقيس" أن لجان المساءلة المجتمعية لبرنامج تكافل وكرامة تهدف إلى تنقية كشوف مستفيدي برنامج تكافل وكرامة والتحقق من مدى الاستحقاق قبل إصدار كروت الصرف إضافة إلى مساعدة المستحقين فى التقدم والتسجيل فى البرنامج وكذلك تسهيل استخراج الأوراق اللازمة للتسجيل والتسويق المجتمعي للبرنامج وتنمية الوعى بأهميته وأخيرا التحقق من مدى إتاحة الخدمات الصحية والتعليمية وجودتها.

من جانبه اكد محمد مصطفى وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بالوادي الجديد أن هذه المبادرة من وزارة التضامن تأتى كأحد سبل محاربة الفساد وتحسين أداء المحليات، وتتكون لجنة المساءلة المجتمعية من 13 عضوًا بواقع عدد 455 متدرب على مستوى كافة الوحدات الاجتماعية بالمحافظة يمثلون قيادات نسائية ودينية وشباب ومجتمع مدنى ورائدات ريفيات.
وأنه تم تشكيل اللجان بعد تعاون وتنسيق بين وزارتي التضامن والتنمية المحلية وصدور قرار من السيد المحافظ بتشكيل اللجان واختصاصاتها حيث تم تدريب أعضاء اللجان بإشراف من وزارة التضامن الاجتماعي وفريق برنامج تكافل وكرامة على مفهوم منظومة الحماية الاجتماعية وبرنامج تكافل وكرامة كأحد آليات تطوير هذه المنظومة .

أُضيفت في: 17 فبراير (شباط) 2018 الموافق 1 جمادى آخر 1439
منذ: 2 أيام, 9 ساعات, 11 دقائق, 27 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

505340
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري