الإثنين 07 مايو 2018 م - 21 شعبان 1439 هـ
  • بنك مصر
  • بنك مصر

خبير تنمية : الأمطار كشفت سوء التخطيط للبنية الأساسية فى الماضى

خبير تنمية : الأمطار كشفت سوء التخطيط للبنية الأساسية فى الماضى
2018-04-26 12:53:18

صرح الدكتور أسامة عبد المنعم خبير التنمية المحلية والمنسق العام لحملة " يا أبناء مصر اتحدوا " أن حالة الطقس خلال الأيام القليلة الماضية كشفت عن سوء تخطيط الماضى للبنية الأساسية فى المدن الجديدة وبعض الأماكن فى المحافظات , كما كشف عن عدم وضع خطط بديلة من المحافظين لمواجهة السيول .
وقال الدكتور أسامة عبد المنعم أن عدم مراعاة المعايير الصحيحة عند تصميم الطرق من وجود شبكة تصريف أمطار ومراعاة المناسيب تسببت في كوارث كما أن تأخر الجهات المعنية بشفط مياه الأمطار ترتب عليه غرق عدد من المنازل والشوارع.

وأضاف عبد المنعم إن فشل الإدارات المحلية داخل المدن الجديدة والمحافظات في مواجهة السيول والأمطار التي انهمرت خلال الساعات الماضية كبدت البلاد خسائر بمئات الملايين من الجنيهات ولذلك يجب محاسبة رؤساء الأحياء المقصرين في تجهيز مصارف الأمطار والاستعداد لمثل هذه الأمور.

وأشار عبد المنعم أنه رغم تكرار تعرض البلاد للأمطار الغزيرة المصحوبة بالسيول خلال فصل الشتاء المنصرم ورغم التحذيرات التي أطلقناها العام الماضي من تعرض البلاد لكوارث حقيقة تهدد بانهيار البنية التحتية للبلاد وتعرض أرواح المواطنين للخطر وتدمير الممتلكات العامة والخاصة بسبب تقاعس المسؤليين وإهمالهم الجسيم في اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهه تلك الكوارث .

أُضيفت في: 26 أبريل (نيسان) 2018 الموافق 10 شعبان 1439
منذ: 10 أيام, 13 ساعات, 10 دقائق, 7 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

506455
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري