الإثنين 17 سبتمبر 2018 م - 6 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
  • بنك مصر

رسالة تطلق اول برنامج قومي للعثور على الاطفال المفقودين والمخطوفين

رسالة تطلق اول برنامج قومي للعثور على الاطفال المفقودين والمخطوفين
2018-04-28 20:42:31

وسط عزف الاغاني الوطنية بكورال اطفال بلامأوي، رسالة تطلق اول برنامج قومي للعثور على الاطفال المفقودين والمخطوفين اطلقت جمعية رسالة للاعمال الخيرية اول برنامج قومي للعثور علي الاطفال المفقودين والمخطوفين .
واعلن مصطفى حنفي نائب مدير قسم اطفال بلا ماوي، ان الجمعية قامت بانشاء و تنفيذ اول قاعدة بيانات خاصة بالاطفال المفقودين، والتى تتيح لولي امر كل طفل بالدخول الى موقع المبادرة الذي تم انشاءه و تصميمه بالفعل ليقم بوضع صورة حديثة لطفله المفقود و بيانات عنه واوصافه .
وتابع " يقوم بعد ذلك المختصين بالجمعية بمراجعة بيانات الطفل المفقود، مع كافة بيانات الاطفال الذين تم العثور عليهم بواسطة الاهالي او الشرطة وتم تسليمهم لدور الجمعيات الاهلية، انتظارََا لسؤال الاهل، وهو مايمكن ولي الامر من الوصول لنجله او لنجلته المفقودة في مكان ايواءها " .
واضاف ان رسالة قامت بتنفيذ تطبيق اليكتروني جديد للهواتف المحمولة يسمح لمتابعيه، بمتابعة صور واخبار الاطفال الذين مازلوا مفقودين او عثرهم عليهم بصورهم ..وذلك في اطار حرص رسالة على عودة كل طفل مفقود لاسرته ولحضن والديه .
جاء ذلك خلال احتفالية اطفال بلامأوي التي نظمتها جمعية رسالة للاعمال الخيرية تزامنا مع اليوم العالمي للاطفال بلامأوي، واحتفالات ذكري تحرير سيناء، وحضرها 200 طفل وعدد من نجوم الكرة السابقين بالاهلي والزمالك في مقدمتهم الكباتن عبد الظاهر السقا وشادي محمد .
واكدت ريهام محيسن مسئولة التواصل والاعلام برسالة، خلال الاحتفالية، انه تم تاهيل الاطفال بلاماوى داخل الجمعية وذلك في كافة المجالات التربيوية و التعليمية و الصحية و الرياضية .
واضافت ان ذلك يعكس اهتمام رسالة بتعديل سلوكياتهم و خلق نماذج ايجابية منهم في المجتمع قادرة على النجاح و احداث التغيير، بالاضافة الى العمل على تخريجهم من الحالة و النمط السلبي، حتى يصبحوا قادرين فى الحفاظ على مسئولياتهم تجاه بلدهم ووطنهم .
وخلال الاحتفالية، ادى كورال من الاطفال بلامأوى بجمعية رسالة عدد من الاغانى والاوبريت الوطنى، على مسرح رسالة بالمقطم وذلك بمناسبة الاحتفال السنوى باطفال بلامأوى الذى يتزامن مع احتفالات تحرير سيناء .
وقام الاطفال بأداء اغنية " مصر اليوم في عيد " "عاش الجيل الصاعد" بحلف بسماها و بترابها "صورة"، "يا اغلى اسم في الوجود" وغيرها من الاغانى الوطنية والفلكور الشعبى، وسط حضور 200 من اطفال بلامأوى وعدد من نجوك الرياضة الوفن فى مقدمتهم الكباتن عبد الظاهر السقا وشادى محمد، وطالب عبد الظاهر السقا كابتن منتخب مصر السابق، الاطفال بعدم الاستسلام لليأس و ان يحاربوه بكل طاقتهم وعدم الاكتفاء بالتفكير في مستقبلهم يوم بيوم بل التفكير في المستقبل البعيد .
وتابع " انه يجب على كل شاب و فتاة ان يضع لنفسهما حلم او هدف يسعون من اجل تحقيقه وعند تحقيقه يضعون هدف جديد ضاربا مثال بنفسه باعتباره احد ابناء منطقة ارياف وانه لم يستسلم لكونه من الارياف وظل يسعى وراء حلمه الى ان حققه واصبح من اشهر لاعبي كرة القدم في مصر .

أُضيفت في: 28 أبريل (نيسان) 2018 الموافق 12 شعبان 1439
منذ: 4 شهور, 19 أيام, 17 ساعات, 12 دقائق, 40 ثانية
31416963_1811224488943913_7927126856644093519_n.jpg
0
الرابط الدائم

التعليقات

506475
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري