الأحد 24 يونيو 2018 م - 10 شوال 1439 هـ
  • بنك مصر
  • بنك مصر

”الري” تعلن حالة الطوارئ بسبب الزراعات الصيفية

”الري” تعلن حالة الطوارئ بسبب الزراعات الصيفية
2018-06-22 09:48:42

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، حالة الطوارئ، بين الأجهزة خلال موسم الزراعات الصيفية، لضمان وصول المياه إلى كافة القطاعات المستخدمة لها.

ووضعت الوزارة بحسب بيان اليوم، خطة لمواجهة موسم الزراعات الصيفية تقوم على زيادة المنصرف من مياه النيل من خلف السد العالي، وفقا للاحتياجات الفعلية، وتكليف رؤساء الهيئات والمصالح بالوزارة برفع حالة الطوارىء القصوى في كافة محافظات الجمهورية.

كما وجهت بتوفير الاحتياجات المائية للبلاد وبصفة خاصة مياه الشرب لمواجهة ارتفاع درجة الحرارة التي تشهدها البلاد، زتكليف المهندسين بالإدارت والتفاتيش والهندسات بالمرور الدائم والتأكد من حالة شبكات الرى على الطبيعة.

وتقوم الخطة أيضًا على الاطمئنان على حالة الرى والتأكد من عدم حدوث مشاكل تعيق وصول المياه للمنتفعين فى نهايات الترع، والتأكد من جاهزية معدات الصيانة الوقائية وأى معدات أخرى بالإدارات العامة.

ووجهت بإبلاغ الوزارة عن حالة جسور الترع أولًا بأول واتخاذ التدابير اللازمة لحمايتها، ومراقبة زراعات الأرز بالأقمار الصناعية لضمان الالتزام بالمساحات المقررة، والتأكد من وصول الترع الرئيسية والرياحات وبعض الفروع إلى أقصى درجات مناسيب المياه التي تتحملها الجسور.

وشددت الوزارة على اتخاذ الإجراءات بالتخزين فى البرك وخلف القناطر الكبرى، لضمان وصول المياه إلى المزارعين فى الوقت المناسب وبالكمية المناسبة.

أُضيفت في: 22 يونيو (حزيران) 2018 الموافق 8 شوال 1439
منذ: 2 أيام, 8 ساعات, 34 دقائق, 17 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

507039
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري