السبت 03 نوفمبر 2018 م - 23 صفر 1440 هـ
  • بنك مصر
  • بنك مصر

وزير التنمية المحلية: نفذنا 160 مركز تكنولوجي على مستوى المحافظات

وزير التنمية المحلية: نفذنا 160 مركز تكنولوجي على مستوى المحافظات
2018-06-24 13:09:34

أكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية التزام الوزارة بتنفيذ توجيهات الرئيس  عبد الفتاح السيسى لتفعيل المشاركة الشعبية وعمل مجالس أمناء في المحافظات للمساعدة في تنفيذ الخطة الاستثمارية وذلك في إطار دعم اللامركزية.

 وأشار "شعراوي"  إلى إهتمام الوزارة بمنظومة تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة المحافظات للتيسير على المواطنين وسرعة حصولهم على الخدمات وتبسيط إجراءات استخراج تراخيص البناء وتوصيل المرافق وخدمة تراخيص المحلات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده اللواء محمود شعراوي مع الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بمقر وزارة التنمية المحلية بحضور عدد من قيادات الوزارتين، تم خلال الإجتماع مناقشة الجهود المشتركة لتطوير نظام خدمات المحليات  وعرض مشروعات التنمية فى المحافظات والاستثمارات الموجهة لكل محافظة.

وأوضح اللواء شعراوي أنه تم اصدار النسخة المبدئية لدليل الخدمات المقدمة للمواطنين على مستوى المحافظات، مشيراً إلى أنه تم التنسيق مع المحافظات ووزارة التخطيط لتذليل معوقات تنفيذ مراكز تكنولوجية (مراكز الشباك الواحد) التي تتضمن تطوير منظومة  تقديم الخدمات للمواطنين  وتبسيط الإجراءات، وسرعة إنهاء المعاملات ، وفصل مقدم الخدمة عن طالبها، وذلك بما يخلق بيئة عمل مناسبة بعيدة عن التعرض لأي عامل من عوامل الفساد وبما يضمن تحقيق كفاءة الخدمة وفاعليتها، والذي ينعكس بدوره على رضا المواطن.

وقال وزير التنمية المحلية أنه تم الانتهاء من تنفيذ 160 مركز تكنولوجي (مراكز الشباك الواحد) وجاري تنفيذ 97 آخرين من إجمالي 600 مركز سيتم تنفيذها على مستوى المحافظات.

وأضاف اللواء محمود شعراوى أن الوزارة تستهدف خلال الفترة المقبلة إلى تدريب ورفع كفاءة القيادات والعاملين على هذه المنظومة لتعظيم الفائدة منها وتبسيط إجراءات تقديم الخدمات المطلوبة للمواطنيين .

وأثنى وزير التنمية المحلية على الرؤية المستقبلية المتميزة لوزارة التخطيط، وقدم الشكر للدكتورة هالة السعيد على الجهد المبذول خلال الفترة الماضية للارتقاء بمستوى معيشة المواطنين في كافة المحافظات وتوفير الخدمات والبنية الأساسية وخلق فرص عمل مستدامة

وأوضح اللواء محمود شعراوى ان الوزارة تسعى خلال الفترة المقبلة استكمال البنية الديمقراطية ودعم اللامركزية من خلال إصدار قانون الإدارة المحلية الجديد والذي تم تسليمه لمجلس النواب والذي يدعم تطبيق اللامركزية ، وإجراء الإنتخابات المحلية وتكوين المجالس المحلية  ، وتطبيق مرحلي للامركزية المالية والإدارية والإقتصادية للمحافظات وتمكين المحافظات من توفير موارد مالية ذاتية تمكنهم من تنفيذ المشروعات التنموية  ، وتطبيق نظام محلي يتسم بالشفافية والمشاركة والمسائلة والمحاسبة .

وأكد اللواء محمود شعراوى أن الهدف الأساسى من هذا الاجتماع هو تحقيق رضا المواطن وتسهيل الخدمات التى يحصل عليها من الحكومة سواء عن طريق الموقع الالكترونى للحكومة أو التليفون المحمول أو الشباك الواحد أو التليفون الثابت ، مع العمل على فصل طالب الخدمة عن مقدمها فى كافة المحافظات مع تفعيل المشاركة الشعبية ووجود مجالس أمناء في المحافظات تساعد الأجهزة التنفيذية في تنفيذ ودعم الخطط التنموية في المحافظات  .

وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط إنه خلال الفترة المقبلة سيتم التعاون مع وزارة التنمية المحلية والمحافظات للتعريف أكثر باستراتيجية مصر 2030  وتنظيم جلسات توعية للمواطنين على مستوى المحافظات .

وأضافت الوزيرة أن مشروع التنمية المحلية بصعيد مصر بمحافظتى قنا وسوهاج شهد إنطلاقة كبيرة خلال الفترة الماضية بالتعاون والتنسيق مع وزارة التنمية المحلية .

وأشارت الوزيرة إلى إنه سيتم خلال الفترة المقبلة إجراء بعض التحديث والتطوير على استراتيجية مصر 2030 بعد ظهور مجموعة من المستجدات والمتغيرات المحلية والاقليمية والدولية يتوجب علينا مراعتها في رؤيتنا للمستقبل.

أُضيفت في: 24 يونيو (حزيران) 2018 الموافق 10 شوال 1439
منذ: 4 شهور, 9 أيام, 22 ساعات, 24 دقائق, 44 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

507061
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري